عاجل

انخفاض العقود الآجلة للغاز الطبيعي الجمعة خلال الدورة الأوروبية    يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في أغلب المناطق ‏    اتحاد الصحفيين يدين استهداف العدو الإسرائيلي للكوادر الإعلامية في لبنان    

الميزات الجديدة لـ"iOS 9.3" من آبل

2016-03-26 -- 

أعلنت شركة آبل عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها iOS 9.3، ويتضمن الإصدار الأحدث العديد من التحسينات الصغيرة التي من شأنها تسهيل العمل على هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

 

ويتضمن التحديث عدداً من التحسينات والإضافات الجديدة منها ما قالت آبل أنه يُساعد مُستخدمي أجهزتها على نومٍ أفضل، وحماية ملاحظاتهم الخاصة بكلمات مرور، إضافةً إلى ميزات صحية جديدة، وميزات لمُستخدمي خدمة السيارة CarPlay.

فيما يلي أبرز ميزات تحديث iOS 9.3:

 

الفترة الليلية 

قد يؤثر استخدام الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي قبل النوم بشكل مباشر سلباً على النوم، وذلك بسبب تأثير الضوء الأزرق المنبعث على إيقاع الساعة البيولوجية.

 

حماية الملاحظات بكلمة مرور

يستعمل العديد من المستخدمين تطبيق الملاحظات Notes لتدوين المذكرات الخاصة بهم، وبعض هذه الملاحظات قد يكون سرّياً وشخصياً ولم يكن بالإمكان سابقاً حماية هذه المعلومات.

 

دعم تعدد المستخدمين للتعليم

افتقر سابقاً نظام التشغيل iOS لميزة إضافة عدد من المستخدمين لجهاز واحد، وكان الأمر يعتبر مشكلة للعائلة التي يتشارك فيها الآباء استعمال الحاسب اللوحي آيباد مع الأبناء، كما يعاني النظام من عدم وجود طريقة لإدارة الأذونات.

 

واجهة رئيسية جديدة لقسم الصحة

تسعى شركة آبل لجعل قسم الصحة في نظام iOS أكثر فائدة من ذي قبل، وقامت الشركة بتحديث الواجهة الرئيسية للقسم كجزء من هذا الجهد بحيث تشمل المزيد من المعلومات ذات الصلة وبشكل فوري.

 

تحديث نظام كار بلاي 

يتم التخطيط لاستخدام نظام كار بلاي CarPlay ضمن العديد من النماذج القادمة لسيارات عامي 2016 و2017، وتعمل الشركة على تحسين بعض خيارات تشغيل الموسيقى قبل طرح تلك السيارات في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account