عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

فضيحة أمريكية بعد نصف قرن.. كشفتها رفع السرية عن وثائق حرب فيتنام

2021-03-11 -- 07:20 ص

بمناسبة مرور ٥٠عاما على انتهاء الحرب، ورفع السرية عن وثائقها،  أعلنت فيتنام عدد الطائرات العسكرية الأمريكية التي تم إسقاطها، إذ نجحت أنظمة الدفاع الجوي الفتنامية "سوفيتية الصنع في التعامل مع 9000 طائرة أمريكية.

ذكرت الصحافة الفيتنامية أنه بسبب وجود أنظمة دفاع جوي سوفييتية في تسليح البلاد، فقدت الولايات المتحدة عددًا كبيرًا من الطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات بدون طيار.

 وتم إسقاط عدد كبير من هؤلاء من قبل الطيران العسكري لفيتنام، وعلى ما يبدو ، قدم الطيارون السوفييت أيضًا مساهمة كبيرة في ذلك.

وقلة تذكر أنه منذ حوالي نصف قرن، في حرب مدمرة مع القوات الجوية الأمريكية في شمال فيتنام، استخدم البنتاغون آلاف المهام القتالية للطائرات بدون طيار وأنواع جديدة من الطائرات. 

 ووفقًا لبيانات أمريكية رفعت عنها السرية مؤخرًا، خلال حرب فيتنام ، فقد سلاح الجو الأمريكي 9929 طائرة بسبب إطلاق النار من الأرض، بما في ذلك 3744 طائرة بسبب "أعطال فنية"، منها 5607 مروحيات من جميع الأنواع ، بالإضافة إلى 578 طائرة بدون طيار  "سقطت الطائرات بدون طيار بشكل رئيسي في شمال فيتنام". 

وكانت الأرقام المعروفة سابقًا أقل بكثير ، وكانت هذه أكبر خسائر للجيش الأمريكي في جميع الحروب التي خاضها منذ الحرب العالمية الثانية، ".

 وقالت صحيفة سها الفيتنامية : نحن نتحدث حقًا عن أكبر الخسائر في صفوف القوات الجوية الأمريكية، وفي بداية الصراع المسلح، كان الجيش الأمريكي مسلحًا بشكل أفضل بكثير من الجيش الفيتنامي، ولكن بفضل الدفاع الجوي السوفيتي، كانت حتى الهجمات الضخمة تم صده قبل وقت طويل من تمكن الطيارين الأمريكيين من الضرب.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account