عاجل

"ميلر": تراجع أمريكا شحنات أسلحة أخرى إلى "إسرائيل"    سفينة مساعدات ترسو في السويد احتجاجا على مشاركة "إسرائيل" في حفل موسيقي    المقاومة اللبنانية "حزب الله" يقصف تجمعا لجنود الاحتلال    

بايدن ينهي أنشطة شركة نفط أمريكية في شمال شرق سورية

2021-05-22 -- 18:05 م

رفضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمديد الإعفاء من العقوبات الذي منحته إدارة دونالد ترامب في نيسان (أبريل) 2020 لشركة نفط أمريكية غير معروفة للعمل في شمال شرق سورية.
ونقل موقع "المونيتور" عن مصادر مطلعة (لم يسمها)، أن شركة "دلتا كريسنت إنرجي"، التي انتهى إعفاؤها من العقوبات الأمريكية في 30 من نيسان (أبريل) الماضي، حصلت على فترة سماح مدتها 30 يوماً لإنهاء أنشطتها في شمال شرق سورية، الخاضعة لسيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، المدعومة من الولايات المتحدة.
وأضافت المصادر أن مسؤولي الإدارة الأمريكية قدموا قرار سحب التنازل عن إنتاج وبيع النفط في سورية، والذي لا يزال يخضع لعقوبات شديدة بموجب قانون "قيصر"، على أنه تصحيح للسياسة وليس تحولاً عنها، وعلى هذا النحو، من غير المحتمل منح أي شركات أخرى إعفاءات أيضاً.

شركة "دلتا كريسنت إنرجي"، شنت حملة ضغط لتجديد الإعفاء، بمشاركة المبعوث الأمريكي الأسبق إلى سورية، جيمس جيفري.
ووفق مصادر "المونيتور" فإن بايدن، "لديه سياسة تجاه سورية، مفادها أننا لسنا هناك من أجل النفط، نحن في سورية من أجل الناس"، وذلك خلافاً لما صرح به ترامب.

ورجحت المصادر أن يكون وقف عمليات "دلتا كريسنت إنيرجي" بمثابة حافز لروسيا لتخفيف معارضة السماح للأمم المتحدة بإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال شرق سورية عبر منفذ "اليعربية" مع العراق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account