عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

بحضور وزير السياحة ومحافظ دمشق ورشة عمل لتحسين الواقع الخدمي في مدينة دمشق القديمة

2021-07-07 -- 20:00 م

ورشة عمل تهدف إلى تحسين الواقع الخدمي في مدينة دمشق القديمة بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومعاوني وزير السياحة م. غياث الفراح وم.نضال ماشفج في فندق الداما روز.

تم خلال الورشة مناقشة واقع المدينة القديمة والخطط والإجراءات اللازمة لتحسينه من خلال معالجة موضوع الكهرباء، الصرف الصحي، صيانة وتأهيل البنى التحتية، الأرصفة والإشغالات ووضع بعض المعايير لمستثمري الفعاليات السياحية والتجارية.

قدمت وزارة السياحة خلال الورشة عرض تفصيلي حول المسارات السياحية في المدينة القديمة و التي تشكل نقاط جذب للمجموعات السياحية بما يشمل (المسار الروحي، الأسواق التجارية، الحرف التقليدية، المنشآت السياحية) إلى جانب مقترحات ترمي إلى الارتقاء بواقع المدينة القديمة مع الحفاظ على هويتها التاريخية والأثرية.

كما قدمت مديرية المدينة القديمة عرضا حول واقع تموضع المنشآت السياحية والإشغالات وصعوبات الواقع الخدمي ومقترحات الحلول.

وأكد المجتمعون على أهمية هذه الورشة نظرا لعراقة مدينة دمشق القديمة وإعادة رونقها الذي ينعكس إيجاباً على القاطنين والزوار والسائحين لاسيما أنها من أهم المقاصد السياحية في دمشق.

حضر الورشة المعنيين في وزارة لسياحة ومحافظة دمشق ومدراء الثقافة، الصرف الصحي، الكهرباء، الأوقاف، دمشق القديمة، الآثار والمتاحف والممثل الدائم لشبكة الآغا خان في سورية وبعض أصحاب الفعاليات السياحي

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account