عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

تحت رعاية رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد .. افتتاح المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية

2021-07-14 -- 15:00 م

تحت رعاية رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد.. افتتاح المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بريف دمشق - ضاحية قدسيا بحضور وزيري السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني والتعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم ومحافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن من ثم النشيد العربي السوري وعرض فيلم وثائقي تناول التعليم السياحي والفندقي ومعهد ضاحية قدسيا وما تميز به من وسائل تعليمية وتفاعلية حديثة وتجهيزات فندقية متطورة.

أكد الوزير مرتيني خلال كلمة القاها على أن افتتاح هذا الصرح التعليمي هو رسالة الدولة السورية لابنائها من جيل الشاب الذي كنا ولازلنا نتطلع دائما إلى ان يغني القطاع السياحي على أسس علمية متسلحا بأحدث الوسائل التعلمية، لافتا إلى أن هذا الصرح العلمي والمعاهد والمدارس الفندقية في المحافظات السورية تتناسب مع المعايير العالمية، مشيرا إلى أهمية إعادة ترسيخ اسس السياحة السورية والتي وصلت في عام 2010 الى ان تكون دمشق وحلب من اهم الوجهات السياحية في العالم متمنيا ان نجسد شعار السيد الرئيس الأمل بالعمل.. الأمل بالعلم من خلال ما سوف يقدمه هذا المعهد ونظرائه من كوادر كفوءة.

وزير التعليم العالي لفت إلى أن هذا الصرح التعليمي  تم انجازه على أيد وخبرات وطنية في وزارة السياحة و شركات القطاع العام وذلك ضمن الظروف القاسية التي تمر بها سورية والحصار الظالم عليها، مبينا أن هذا المعهد سوف يضاف الى المعاهد والمدارس الفندقية وكليات السياحة والكلية التطبيقية الذين يساهمون في رفد سوق العمل بالأجيال الشابة والكفوءة التي سوف يتم توفير فرص العمل لها عبر المنشآت السياحية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account