عاجل

بمناسبة يوم السياحة العالمي افتتاح فعاليات معرض الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في حلب

2021-09-27 -- 19:00 م

افتتحت اليوم فعاليات معرض الحرف اليدوية والصناعات التقليدية الذي تقيمه مديرية سياحة حلب بالتعاون مع غرفة سياحة المنطقة الشمالية والأمانة السورية للتنمية بمناسبة يوم السياحة العالمي في خان البنادقة بحلب القديمة تحت شعار (السياحة من أجل النمو الشامل) تضمن المعرض صناعات يدوية منها النسيجية والنول اليدوي والنحاسيات وصابون الغار والحفر على الخشب والمشغولات اليدوية من الألبسة والأدوات المنزلية.

بينت المهندسة نائلة شحود مديرة السياحة أن هدف المعرض هو عرض منتجات الحرفيين المشاركين التراثية وخاصة الأعمال اليدوية للسيدات والعائلات لتمكينهم من بيعها بشكل مباشر في الأسواق، لافتة إلى تميز المنتجات المعروضة بالحرفية العالية التي عبر أصحابها عن تمسكهم بالتراث الحلبي الأصيل.

وأوضح جان مغامز مدير الأمانة السورية للتنمية بمحافظة حلب أهمية المعرض كونه يشكل فرصة لعرض منتجات التدريب المهني وتسويقها في المجتمع منوهاً بدعم الأمانة السورية للتنمية للمشاريع الاقتصادية الصغيرة في الريف والمدينة.

 طلال خضير رئيس اتحاد غرف السياحة السورية بين أن هذا  المعرض جاء للإضاءة على أسواق حلب القديمة وإعادة الحياة لها بعد ترميمها جراء الأضرار التي لحقت بها بسبب الإرهاب منوهاً بأن منتجات الحرفيين المشاركين تعبر عن عراقة الصناعة الحلبية في مختلف المجالات النسيجية والسجاد اليدوي وصابون الغار والنحاسيات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account