عاجل

المقاومة اللبنانية "حزب الله" ينعى رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين    ماسك يقدم دعما ماليا لترمب ويعيد التذكير بمؤامرة 2020    حزب الله: ننعي رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد ‌‏هاشم صفي الدين الذي ارتحل في غارة ‌‏صهيونية إجرامية عدوانية    

الأسباب التي تعجل بولادة اتحاد كروي سوري جديد ؟

2022-01-03 -- 09:40 ص

بدأ الكثير من النقاد والمتابعين بسورية، في المطالبة بتقريب موعد انتخاب اتحاد الكرة الجديد، خلفا لاتحاد العميد حاتم الغائب، المستقيل، الذي حلت بدلا منه لجنة مؤقتة برئاسة نبيل السباعي.


وقد أكد السباعي أن لجنته تعدل الكثير من الأنظمة، وسترسل للاتحاد الدولي "فيفا" ليتم المصادقة عليها، ومن ثم سيتم عقد اجتماع للجمعية العمومية وانتخاب اتحاد جديد.

وتعجل 3 أسباب بولادة اتحاد كرة جديد في سورية، يرصدها"" خلال السطور التالية:

عقد تيتا
فشلت اللجنة حتى اليوم في إتمام التعاقد مع المدرب الروماني، تيتا فاليريو.

ورغم كل المحاولات والاجتماعات، رفض المدير الفني التوقيع على عقده، بسبب طلب اللجنة تحويل مستحقاته المالية مع جهازه المساعد للأموال المجمدة بالفيفا.

واقترحت اللجنة على فاليريو، تدريب المنتخب الأول والأولمبي ومنتخب الشباب، إذا أراد الحصول على مستحقاته المالية من خزينة الاتحاد، الفارغة تماما في الوقت الحالي.

وبدأ المدرب يفكر جديا في الرحيل، بعد مواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية، المقررتين ضمن تصفيات مونديال 2022.

وفي حال رحيله ستكون ضربة موجعة للجنة، وتحديدا لرئيسها نبيل السباعي، الذي حاول فرض شروطه على فاليريو.

جدول الدوري
بعد ساعات من تسلم اللجنة المؤقتة لمهامها بشكل رسمي، وعدت بجدول ثابت للدوري، لكنها فشلت في تحقيق ذلك، بعدما وافقت على طلب مدربي المنتخب الأول والأولمبي تأجيل المنافسات عدة مرات.

وقد دخلت الأندية جراء ذلك في أزمات مادية كبيرة، حيث تتضاعف مستحقات اللاعبين والمدربين، فيما واصلت اللجنة فرض عقوباتها المالية على الأندية، ونسيان دورها في مساندة الفرق الفقيرة، التي لا تمتلك شركات راعية أو داعمين.

وقد انطلقت مسابقة الدوري الحالية في 13 أغسطس آب الماضي، ورغم ذلك لم تُلعب منها سوى 9 جولات، معظمها كان مكثفا وفي وسط الأسبوع، وهو ما أدى لغياب الجماهير عنها، لتضعف بذلك خزائن الأندية التي تعيش أصلا أزمات مالية كبيرة.

انقسام اللجنة
انقسمت اللجنة بعد التعاقد مع فاليريو، فبعدما كان من المقرر تسمية أحمد قوطرش عضو اللجنة، مديرا للمنتخب، تمت تسمية أنور عبد القادر، الذي كلف بديلا له ياسر لبابيدي.

ورغم مطالبة فاليريو بوائل عقيل، إلا أن نبيل السباعي هدد بالاستقالة، في حال تم فرض عقيل عليه، ليبتعد قوطرش عن المشهد الكروي، وكذلك عبد الحميد الخطيب ورضوان الأبرش، فيما بقي توفيق سرحان مع السباعي يتفردان بالقرارات.

وأكدت اللجنة في بيان رسمي أن معسكر قطر ما زال قائما، لكن بعد ساعات أعلنت إلغاءه دون تبريرات واضحة، والمؤكد أنها لم ترسل للاتحاد القطري قائمة البعثة، وذلك لأسباب مجهولة.

الكورة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account