عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

تراجع هامشي لخام "برنت" الأربعاء لكنه يتداول أعلى 88 دولارًا

2022-01-26 -- 09:00 ص

تراجعت أسعار النفط هامشيًا خلال تعاملات الأربعاء، في ترقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية، وقبل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة في وقت لاحق اليوم.

 

وتشهد أسعار الخام أسبوعًا متقلبًا، إذ تراجعت بأكثر من 2% يوم الإثنين قبل ارتدادها وتداولها قرب أعلى مستوى في سبع سنوات، وسط توقعات العديد من بنوك وول ستريت من بينها "جولدمان ساكس" ارتفاع الخام إلى 100 دولار للبرميل في العام الجاري في ظل تشديد السوق العالمي.

 

وفيما يتعلق بمستجدات التوترات الجيوسياسية، حذر الرئيس الأمريكي "جو بايدن" من أنه سيدرس فرض عقوبات شخصية على نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" في حال قيام الأخير بإصدار أوامره بغزو أوكرانيا.

 

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 0.16% إلى 88.06 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:00 صباحًا بتوقيت دمشق.

 

كما هبطت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس 0.36% مسجلة 85.29 دولار للبرميل.

 

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط بنحو 872 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من يناير الجاري، ولكن في الوقت نفسه، ارتفعت مخزونات البنزين 2.4 مليون برميل خلال نفس الفترة.

 

ومن المقرر أن تكشف إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account