عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

تراجع أسعار الذهب عالمياً هامشيًا الخميس قبل صدور بيانات التضخم في أمريكا

2022-02-10 -- 11:35 ص

تراجعت أسعار الذهب هامشيًا خلال تعاملات الخميس في ترقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة عن يناير في وقت لاحق اليوم، ومع متابعة مستجدات التوترات الجيوسياسية.

 

وصرحت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض "جين ساكي" للصحفيين الأربعاء أن مسؤولي الإدارة الأمريكية يتوقعون قراءة تضخم مرتفعة على أساس سنوي، عند صدور البيانات الرسمية عن يناير لاحقًا الخميس

 

وتشير توقعات المحللين إلى ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 7.3% في يناير، وهو مستوى يتجاوز القراءة المسجلة في ديسمبر عند 7%.

 

فيما بدأت روسيا وبيلاروسيا عشرة أيام من المناورات العسكرية المشتركة وسط مخاوف من غزو روسيا لأوكرانيا، وهو ما وصفته الولايات المتحدة بأنه حركة تصعيدية للأزمة الحالية.

 

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنحو 0.2% عند 1832.90 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:55 صباحًا بتوقيت دمشق، كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1% مسجلاً 1831.52 دولار للأوقية.

 

واستقرت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس عند 23.34 دولار للأوقية.

 

وانخفض سعر التسليم الفوري للبلاتين بنحو 0.76% عند 1029.67 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنحو 0.21% مسجلاً 2285.08 دولار للأوقية.

 

واستقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات عند 95.523 نقطة.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account