عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

ارتفاع حاد لأسعار الغاز الطبيعي في أوروبا مع تعقد الأزمة الروسية الأوكرانية

2022-02-14 -- 09:30 ص

قفزت أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء الأوروبية بأكثر من 10% الإثنين، بعدما حذرت الولايات المتحدة من أن روسيا قد تغزو أوكرانيا قريبًا أو تحاول إثارة صراع على حدودها.

 

وتعاني أوروبا أزمة طاقة بفعل تراجع إمدادات الغاز الروسية، إلى جانب التحديات التي تضغط على إنتاج الطاقة النووية في فرنسا.

 

ووفقًا لوكالة "بلومبيرج"، حذر "جيك سوليفان" مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة من أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن روسيا قد تنفذ هجومًا على جارتها الأوكرانية قبل نهاية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المنعقدة في بكين حاليًا وتنتهي في العشرين من فبراير الجاري.

 

وتأتي تلك التحذيرات بالرغم من إصرار روسيا على نفي وجود أي نية لغزو أوكرانيا حتى مع نشر أكثر من 100 ألف جندي عسكري قرب الحدود الأوكرانية.

 

فيما أجرى الرئيس الأمريكي "جو بايدن" محادثة هاتفية استمرت لمدة ساعة مع نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" يوم السبت، لكنها لم تحرز تقدمًا كبيرًا.

 

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت عقود الغاز الطبيعي المتداولة في هولندا "تي تي إف" بنحو 6.2% إلى 82.25 يورو لكل ميجاواط في الساعة، في تمام الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت دمشق بعدما قفزت 14% عند 88 يورو في وقت سابق من التداولات، وفقًا لبيانات شركة "إنتركونتيننتال إكستشينج" Intercontinental Exchange والمعروفة اختصارًا بـ"ذا آيس".

 

فيما قفز سعر عقود الكهرباء الألمانية للشهر المقبل بنحو 11% إلى 177 يورو لكل ميجاواط في الساعة.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account