عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

تجار النفط يتوقعون ارتفاع خام "برنت" عند 200 دولار نهاية مارس

2022-03-07 -- 09:35 ص

اندفع التجار نحو شراء عقود خيارات النفط وسط توقعات بأن أسعار الخام قد تشهد مزيدًا من الارتفاع بعدما سجلت أعلى مستوى منذ 2008.

 

ووفقًا لما ذكرته وكالة "بلومبرج"، اتجه البعض لشراء رهانات منخفضة التكلفة على أن عقود الخام سوف تتجاوز 200 دولار للبرميل بحلول نهاية مارس.

 

وزادت أسعار عقود خيارات الشراء لأسعار أكثر ارتفاعًا للنفط الخام اليوم الإثنين، إذ يقيم السوق إمكانية حظر معروض النفط من روسيا.

 

ووفقًا لبيانات "إنتركونتيننتال إكستشينج"، فإنه تم تداول 200 عقد على الأقل لخيار شراء خام "برنت" في مايو عند مستوى 200 دولار للبرميل اليوم الإثنين.

 

وتضاعف سعر عقد خيار الشراء على سعر 150 دولارًا للبرميل لعقد "برنت" لشهر يونيو منذ يوم الجمعة، في حين قفزت تكلفة عقد خيار الشراء إلى سعر 180 دولارًا بنسبة 110%.

 

وقفز سعر الخام إلى مستوى يتجاوز 139 دولارًا للبرميل خلال تعاملات الإثنين، بعدما أكدت تقارير أن الولايات المتحدة تناقش حظر واردات النفط الروسي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account