عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

ارتفاع أسعار النفط 3% عند التسوية لكنه يسجل خسائر أسبوعية .. وبرنت أعلى 112 دولارًا

2022-03-11 -- 19:00 م

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، لكنها سجلت خسائر أسبوعية مع ترقب تطورات الحرب بين روسيا وأوكرانيا وآفاق المعروض من الخام.

وجاء صعود أسعار الخام اليوم في إطار حالة من التقلبات القوية التي شهدها سوق النفط العالمي منذ العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا وإقرار عقوبات ضد موسكو تتضمن حظر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واردات النفط من روسيا.

وتوقعت "ريستاد إنيرجي" ارتفاع سعر خام "برنت" إلى 240 دولارًا للبرميل صيف العام الجاري في حالة أن واصلت الدول فرض العقوبات على واردات النفط من روسيا.

وقال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إن المحادثات بين وفد بلاده ومسؤولي أوكرانيا قد أحرزت تقدمًا هذا الأسبوع، وسط استمرار الضربات العسكرية الروسية.

وعلى جانب آخر، ذكرت الإمارات أنه على تحالف "أوبك بلس" زيادة وتيرة رفع إنتاج النفط، بعد أن فضل التحالف خلال اجتماعه الأسبوع الماضي إبقاء مستويات الزيادة عند نفس الوتيرة السابقة والبالغة 400 ألف برميل يومياً.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو ارتفاعًا 3% أو 3.34 دولار ليصل إلى 112.67 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه انخفض 4.6% في إجمالي تعاملات الأسبوع الحالي.

وصعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل بنسبة 3.1% أو 3.31 دولار مسجلًا 109.33 دولار للبرميل، لكنه فقد 5.5% من قيمته هذا الأسبوع.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account