عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

بايدن: لن نخوض حربا عالمية ثالثة في أوكرانيا

2022-03-12 -- 07:05 ص

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، أن بلاده لن ترسل قوات برية إلى أوكرانيا، وقال: "لن نخوض الحرب العالمية الثالثة في أوكرانيا".

 

وشدد بايدن على دعم الولايات المتحدة الكامل لحلفائها في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ووعد بأن واشنطن ستدافع عن "كل شبر" من أراضي الناتو.

 

وأضاف: "أريد أن أكون واضحا، سوف نتأكد من أن أوكرانيا لديها الأسلحة للدفاع عن نفسها أمام القوات الروسية ، وسنرسل الأموال والمساعدات الغذائية لإنقاذ حياة الأوكرانيين، وسنرحب باللاجئين الأوكرانيين بأذرع مفتوحة إذا جاؤوا إلى هنا".

 

وشكر بايدن أعضاء مجلس النواب الأمريكي على دعمهم لأوكرانيا، مشيرًا إلى أنه تحدث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، لنحو ساعة، وأضاف أنه يتحدث إلى الرئيس الأوكراني "بشكل شبه يومي".

 وقال بايدن: "أعلم أنني أحبطتكم من حين لآخر، لكن الأهم من تحركنا عندما نريد هو التأكد من أن كل أعضاء الناتو متحدون.. لديهم نقاط ضعف مختلفة عما لدينا".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account