عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

"بوتين" يتعهد بزيادة الرواتب والمعاشات التقاعدية في روسيا لمواجهة العقوبات

2022-03-17 -- 01:00 ص

تعهد الرئيس الروسي برفع الحد الأدنى للأجور في البلاد ومعاشات التقاعد ورواتب جميع العاملين في القطاع العام، كجزء من الإجراءات المتبعة لتخفيف تأثير العقوبات الاقتصادية الغربية الناجمة عن قرار شن عملية عسكرية على أوكرانيا.


وأكد "فلاديمير بوتين" في حديثه خلال اجتماع حول تقديم الدعم للمناطق الروسية، أنه يتفهم أن ارتفاع الأسعار ألحق ضررًا خطيرًا بالأجور ودخل المواطنين، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعمل في المستقبل القريب على زيادة جميع الإعانات والمزايا الاجتماعية.


وسعى "بوتين" إلى طمأنة المواطنين على أنه لن يكون هناك نقص كبير في السلع وأن البنك المركزي الروسي لن يحتاج إلى طباعة النقود، لأن روسيا لديها إيرادات كافية في الموازنة.


وأكد الرئيس الروسي أن الوضع سيكون مفيدًا على المدى البعيد، لأن البلاد ستصبح أكثر استقلالية عن الغرب، رغم تصريحه بأن العقوبات الغربية ستجهد الاقتصاد الروسي، الذي قد يشهد ارتفاعًا مؤقتًا في التضخم والبطالة.


وكرر "بوتين" تصريحاته أن الغرب كان سيفرض عقوبات على موسكو بغض النظر عن العملية العسكرية على أوكرانيا، لكبح جماح التنمية الروسية، كما ألقى باللوم على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لعدم الوفاء بالتزاماتهما تجاه روسيا، إذ اعتبر أن الاحتياطيات الروسية قد "سُرقت ببساطة".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account