عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

كازاخستان تتوقع إعادة تشغيل الطريق الرئيسي لتصدير النفط بالكامل الأسبوع الجاري

2022-04-21 -- 03:00 ص

تتوقع كازاخستان استئناف العمليات الكاملة على طريقها الرئيسي لتصدير النفط عبر روسيا في الأيام المقبلة، بعد أن قلصت العواصف الشحنات.


اضطرت الدولة الواقعة في آسيا الوسطى إلى تقليص عمليات التسليم عبر خط أنابيب بحر قزوين أواخر الشهر الماضي بعد الأضرار التي لحقت بالمراسي في ميناء البحر الأسود حيث ينتهي مسار خط الأنابيب.


قال وزير الطاقة الكازاخستاني بولات أكشولاكوف، بحسب مكتبه الصحفي، إن من المتوقع أن يتم تشغيل المسار بالكامل ويعاد تشغيله مرة أخرى في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.


أفادت وكالة أنباء "إنترفاكس" نقلاً عن الوزير قوله إن الإصلاحات "اكتملت بشكل أساسي" ومن المقرر أن يبدأ تشغيل أحد المراسي المتضررة بالكامل يوم الأربعاء.


قال الكونسورتيوم في بيان إن استكمال الإصلاحات سيعتمد على الطقس، وهو حاليا ليس "مواتياً" ولكن من المتوقع أن يتحسن.


أدى تعطل خط الأنابيب، الذي ينقل نحو 80% من صادرات النفط الكازاخستانية، إلى توقف ملايين البراميل من النفط الخام في وقت كانت تتعرض فيه شحنات البترول الروسية أيضا للخطر في أعقاب العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا.


قال أكشولاكوف الأسبوع الماضي إن مع حظر الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واردات النفط الروسي، وإحجام العديد من المشترين الآخرين عن التعامل مع موسكو، فمن الضروري أن يتدفق الخام عبر خط أنابيب بحر قزوين.


قال الوزير أيضاً إن خط الأنابيب "يحتاج إلى وضع خاص، مما يسمح له بالعمل" دون أن يكون مقيداً بالعقوبات المفروضة على روسيا.


يسمح الحظر الأمريكي على النفط الروسي، الذي أُعلن عنه في أوائل مارس، للشركات بمواصلة شراء شحنات الخام الكازاخستاني التي يتم تسليمها عبر خط أنابيب بحر قزوين.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account