عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

"نوفاك": إنتاج النفط الروسي قد يرتفع .. وندعم تمديد اتفاق "أوبك+" لما بعد 2022

2022-09-01 -- 13:35 م

قال نائب رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك" إن إنتاج بلاده من النفط قد يرتفع هذا العام، رغم العقوبات الغربية ضد موسكو على خلفية الحرب الروسية لأوكرانيا.

وذكر "نوفاك" في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة "رويترز"، أن إنتاج بلاده من النفط ومكثفات الغاز قد يتراوح بين 520 و525 مليون طن في العام الجاري، بعد أن بلغ 524 مليون طن في العام الماضي.

وأضاف "نوفاك": نحن ننتج ما نمتلك القدرة على إنتاجه وبيعه، لدينا زيادة صغيرة، والوضع يتحسن كما يمكن أن نرى، أعتقد أنه إذا استمرار استقرار الوضع وتمكنت الشركات الروسية من إيجاد أسواق جديدة، فإن الإنتاج سوف يرتفع".


وعلق المسؤول الروسي على مساعي الدول الغربية لوضع سقف لسعر بيع النفط الروسي بقوله: "في رأيي هذا أمر سخيف تمامًا، ويمثل تدخلا في آليات السوق لصناعة مهمة مثل النفط".


وفيما يتعلق باتفاق "أوبك بلس"، قال "نوفاك" إن الشركات الروسية تدعم تمديد الاتفاق بين منتجي النفط لما بعد العام الجاري.


وأوضح: "التعاون الذي تم الاتفاق عليه في عام 2016 أظهر فاعليته في مختلف المواقف، لقد نجحنا في تجاوز أزمة الجائحة، لذا فإننا بحاجة إلى مواصلة هذا التعاون".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account