عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

نايمكس يرتفع .. خام برنت اليوم الثلاثاء يتخلى عن مكاسبه ويهبط قرب 95 دولارًا

2022-09-06 -- 10:50 ص

تباينت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الثلاثاء وقلص خام برنت مكاسبه التي حققها الجلسة الماضية، حيث اعتُبرت صفقة "أوبك بلس" لخفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في أكتوبر بمثابة تحرك رمزي إلى حد كبير لدعم الأسعار بعد التراجع الأخير للسوق.

 

وأوضح نائب رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك" في حديث عبر التلفزيون الحكومي الروسي نقلته "رويترز"، أن قرار "أوبك بلس" يرجع إلى أن سوق الطاقة العالمي يشهد ارتفاع حالة عدم اليقين في الوقت الحالي، وسط توقعات بضغف النمو العالمي.

 

على جانب آخر، قال وزير الطاقة الروسي "نيكولاي شولجينوف" في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك يوم الثلاثاء إن موسكو ستستجيب لإجراءات مجموعة الدول السبع لوضع سقف لأسعار النفط الروسي عن طريق شحن المزيد من الإمدادات إلى آسيا.

 

وعن الاتفاق النووي، ذكر "جوزيب بوريل" كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين أنه أصبح أقل ثقة مما كان عليه من قبل بشأن تقارب عملية التفاوض، مشيرًا إلى تلاشي فرص التوصل إلى اتفاق بين طهران والدول الأوروبية بشأن إحياء سريع للاتفاق النووي الإيراني، وفقًا لما نقلته "بلومبرغ".

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.7% أو بنحو 65 سنتًا إلى 95.06 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:09 صباحًا بتوقيت دمشق، بعدما صعدت عند تسوية يوم الإثنين بنسبة 2.9%.

 

بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 2.16% أو 1.87 دولار لتصل إلى 88.75 دولار للبرميل

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account