عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

"غولدمان ساكس" يخفض توقعاته لأسعار النفط مع تزايد علامات التباطؤ العالمي

2022-09-27 -- 14:10 م

خفض بنك "غولدمان ساكس جروب" توقعاته لأسعار النفط وسط تزايد علامات التباطؤ الاقتصادي العالمي، لكنه لا يزال يرى أن أسعار الخام من المحتمل أن ترتفع من المستويات الحالية بسبب ضيق سوق النفط.

 

وقال محللو البنك ومن بينهم "داميان كورفالين" و"كالوم بروس" في مذكرة نقلتها"بلومبرج" الثلاثاء: "الدولار الأمريكي القوي وتوقعات الطلب المنخفضة ستظل رياحاً معاكسة قوية للأسعار حتى نهاية العام". 

 

ويتوقع البنك الأمريكي أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 100 دولار للبرميل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، بأعلى من السعر الحالي بحوالي 85 دولارًا، ولكنه أقل من توقعاته السابقة البالغة 125 دولارا، على أن يصل ​​السعر إلى 108 دولارات في عام 2023.

 

وأوضح "غولدمان" أن تخفيف القيود في الصين لن يزيد الطلب على النفط بقدر ما يزيل خطرا كبيرا على التوازنات العالمية وتوقعات الأسعار، إذ يتوقع البنك أن تحافظ الصين على استراتيجيتها "صفر كوفيد" حتى منتصف عام 2023.

 

كما توقع البنك إبقاء منظمة "أوبك" على إنتاجها بالقرب من المستويات الحالية لبقية العام، مشيرًا إلى أن "الخفض الكبير" من قبل المنظمة - التي تجتمع مع حلفائها ومن بينهم روسيا في الخامس من أكتوبر- سيسهم في انتعاش الأسعار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account