عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية ترتفع بأكثر من 10% اليوم الثلاثاء مع تزايد المخاوف بشأن الإمدادات الروسية

2022-09-27 -- 13:00 م

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية خلال تعاملات الثلاثاء بعد أربع جلسات من الخسائر، حيث أضافت الأضرار التي تم الإبلاغ عنها في خط أنابيب "نورد ستريم 2" حالة من عدم اليقين بشأن الإمدادات الروسية المستقبلية.

 

وأبلغ خط "نورد ستريم 2" - خط تصدير الغاز الرئيسي إلى ألمانيا - عن انخفاض في الضغط أمس الإثنين، مع اكتشاف تسريب للغاز من قبل السلطات السويدية والدنماركية في بحر البلطيق.

 

ورغم توقف إمدادات الغاز من روسيا خلال الشهر الماضي، لكن الحادث زاد من التوتر في السوق، حيث قالت الشركة المشغلة لخط " نورد ستريم" إن الضرر الذي لحق بالشبكة "غير مسبوق" ومن المستحيل معرفة متى يمكن استئناف التدفقات من الناحية الفنية.

 

ونقلًا عن "بلومبرج"، قال رئيس منظم شبكة الغاز الألمانية "كلاوس مولر" على حسابه الخاص على "تويتر"، إن وضع السوق لا يزال متوترًا لكن بلاده والاتحاد الأوروبي لم يعدا معتمدين على هذه الإمدادات، والتي من المتوقع أن تنقطع رسميًا حتى السادس والعشرين من أكتوبر.

 

في غضون ذلك، ستؤجل المفوضية الأوروبية نشر خطتها التفصيلية بشأن الخطوات المستقبلية لخفض أسعار الغاز وتخفيف التقلبات في السوق، وبدلاً من ذلك، ستناقش اللجنة غدًا الأربعاء مقترح تحديد سقف لأسعار الطاقة.

 

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا تسليم أكتوبر بنسبة 10.26% إلى 191.67 يورو لكل ميجاواط، في تمام الساعة 2:25 مساءً بتوقيت دمشق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account