عاجل

إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة    الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل    الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961    

بوتين : تخريب نورد ستريم عمل إرهابي دولي .. والتعاون مع أوبك بلس سيستمر

2022-10-12 -- 12:30 ظهرا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إن التسريبات الكبيرة التي وقعت فجأة في خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم التي تمتد من روسيا إلى أوروبا هي "عمل إرهابي دولي"، مضيفا أن الهجمات على خطوط الأنابيب، التي وصفتها الحكومات الأوروبية والغربية بأنها تخريب، تشكل "سابقة خطيرة".

وأوضح بوتين أن فرض سقف على أسعار النفط الروسي، ستؤدي إلى تدهور مناخ الاستثمار في قطاع الطاقة العالمي، مبينا أن أخطاء الساسة الأوروبيين سبب في انخفاض الاستثمار في النفط والغاز.

وقال بوتين إن روسيا تعتزم إبقاء معدلات إنتاج وصادرات النفط عند المستويات الحالية حتى عام 2025، مضيفا أن موسكو لن تتخلى عن مكانتها الرائدة عالميا في سوق الطاقة العالمية رغم العقوبات الغربية.

وأشاد بوتين أيضا بمجموعة أوبك+، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستخفض الإنتاج في محاولة للحفاظ على ارتفاع أسعار النفط، وقال إن روسيا تعتزم مواصلة العمل مع منظمة أوبك.
وقال بوتين إنه لا ينبغي "تسييس" قضية الطاقة المتجددة.

 

وفي كلمة ألقاها في منتدى للطاقة في روسيا، أضاف بوتين إن موسكو لا علاقة لها بارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا واتهم الاتحاد الأوروبي بالترويج للطاقة الخضراء على حساب تطوير قطاع النفط والغاز.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account