عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

عون: "بدءا من الأسبوع المقبل ستبدأ عملية إعادة النازحين السوريين على دفعات إلى بلدهم

2022-10-12 -- 13:10 م

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، أن عملية إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، ستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل على شكل دفعات.

وقال عون في تصريح إنه "بدءا من الأسبوع المقبل ستبدأ عملية إعادة النازحين السوريين على دفعات إلى بلدهم".

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن ملف عودة اللاجئين السوريين “مهم للغاية” بالنسبة لهم.

وتحمل السلطات اللبنانية نحو مليون لاجئ سوري سبب الازمة الاقتصادية في البلاد وتدعو الى اعادتهم بهدف تخفيف الكارثة المالية ، 

عون إن الوضع في لبنان تراجع كثيراً “بعدما سقط البلد في هاوية لم تأتِ صدفة، بل نتيجة أعمال وتصرفات أوصلته إلى ما هو عليه اليوم”.

وكان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي هدد بطرد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في بلاده ما لم يساعد المجتمع الدولي في إعادتهم إلى بلادهم.

ويستضيف لبنان حوالي المليون ونصف المليون لاجئ، 880 ألف مسجلين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و400 ألف عامل، وبحسب المفوضية، لا يزال لبنان، الذي يبلغ عدد سكانه الإجمالي حوالي 6.7 مليون نسمة، البلد الذي يستضيف أكبر عدد من اللاجئين لكل فرد ولكل كيلومتر مربع.

الرئيس عون: انجاز الاتفاقية سيتبعها ابتداءً من الأسبوع المقبل، بدء إعادة النازحين السوريين الى بلدهم على دفعات

واعتبر الرئيس اللبناني، أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع "اسرائيل"، هدية للشعب اللبناني بكل فئاته.

وقال "ان انجاز اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بعد المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل، سيمكن لبنان من استخراج النفط والغاز وبالتالي سينتشل من الهاوية التي أسقط فيها نتيجة عدم تغيير طريقة الحكم لسنوات، اضافة الى الهدر الذي شاب عمل المؤسسات والادارات العامة".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account