عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء وخام برنت يتجه نحو مستوى 85 دولارًا

2022-11-29 -- 16:10 م

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء  متخلية عن أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2021 وسط تكنهات باتجاه منظمة "أوبك بلس" للمزيد من خفض الإنتاج الشهر المقبل.

 

وتعقد منظمة "أوبك" وحلفاؤها بما في ذلك روسيا، اجتماعًا في الرابع من ديسمبر، وأشار محللون في مجموعة أوراسيا في مذكرة نقلتها "رويترز" الإثنين إلى أن ضعف الطلب من الصين قد يحفز المنظمة على خفض الإنتاج.

 

من ناحية أخرى، أبقى الخوف من تدمير الطلب في الصين الضغط على السوق على الرغم من انخفاض إصابات "كوفيد-19" اليومية أمس الإثنين.

 

وتتابع الأسواق مناقشات حكومات الاتحاد الأوروبي بشأن الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي الذي يتراوح بين 65 دولارًا و70 دولارًا للبرميل، مع إصرار بولندا على أن يكون الحد الأقصى أقل مما اقترحته مجموعة الدول السبع.

 

ومن المقرر أن يدخل السقف السعري حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر، عندما يسري أيضًا حظر الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير بنسبة 1.97% أو بنحو 1.64 دولار إلى 84.83 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:11 صباحًا بتوقيت دمشق.

 

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يناير بنسبة 1.75% أو 1.35 دولار إلى 78.59 دولار للبرميل

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account