عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

توقيع عقد اتفاق لإقامة حاضنة تراثية للمهن اليدوية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة حلب

2022-12-15 -- 21:20 م

بهدف الحفاظ على المهن التراثية من الاندثار والترويج لها كجزء من التراث الوطني.. تم اليوم توقيع عقد اتفاق بين وزارة السياحة ومجلس مدينة حلب في قاعة المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

وقع الاتفاق كل من وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ورئيس مجلس المدنية الدكتور معد المدلجي ، وذلك بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور ،ومعاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج ،و مدير المهن السياحية المهندسة راما الشيخ ومدير سياحة حلب المهندسة نايلا شحود ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية المهندس طلال خضير.

وبين المهندس مرتيني أن هذا الاتفاق يأتي في إطار الاهتمام الحكومي بمدينة حلب لإعادة الحياة إلى أسواقها القديمة ، وفي إطار التوجه لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ، والمهن التراثية المهددة بالاندثار ، وفي سياق التعاون المشترك بين وزارتي السياحة والإدارة المحلية ، حيث كانت فكرة إنشاء هذه الحاضنة التراثية للاهتمام بمنتجات شيوخ الكار الذين تضررت أعمالهم في المدينة القديمة والأسواق نتيجة الإرهاب ، لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى نقل المعرفة والتدريب والبيع المباشر وتعزيز استثمار وعائدات مجلس المدينة ، مبيناً أن هذا المشروع تركز في موقع هام بجانب سوق البشائر الذي يحظى باهتمام ودعم كبير.

من جانبه بين الدكتور مدلجي أهمية هذا الاتفاق التشاركي بين وزارة السياحة ومجلس المدينة للحفاظ على المهن التراثية منعاً لاندثارها كونها تشكل جزءاً هاماً من التراث المادي في حلب ، وذلك من خلال ايجاد تجمع لشيوخ الكار لتوطين المهن التراثية والحفاظ عليها ، بما ينعكس إيجاباً على الإرث الحضاري لمدينة حلب ، وتنمية استثمارات مجلس المدينة ، وتحسين الخدمات ، لافتاً إلى أهمية هذا المشروع المتكامل لتعزيز السياحة الثقافية.

حضر توقيع الاتفاق رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي ومدير السياحة المهندسة نايلة شحود.

وتمتد الحاضنة على مساحة /5/ آلاف متر مربع في مركز المدينة (الكراج القديم في باب جنين) ويتضمن البرنامج التوظيفي للمشروع سوقاً للمهن التراثية ومعرضاً دائماً للمنتجات ، وصالات تدريب ، ومطاعم وكافيتريا وتراسات ، وصالة متعددة الأغراض ومستودعات ، إضافة الى الحدائق ومواقف السيارات.. ومدة العقد /25/ سنة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account