عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

أوبك: قرار خفض الإنتاج مستمر حتى نهاية 2023

2023-02-02 -- 02:00 ص

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) و"تحالف أوبك بلس" المكون من دول منتجة خارج المنظمة، الاستمرار في قرارها المتخذ بتاريخ 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا حتى نهاية 2023.

وعُقد الاجتماع السابع والأربعون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة(JMMC) لمجموعة أوبك، المؤلفة من 13 عضوًا في المنظمة بقيادة المملكة العربية السعودية، وتحالف أوبك بلس، المكون من 10 دول منتجة للنفط بقيادة روسيا عبر الإنترنت.

وذكر بيان صادر عن مجموعة أوبك، الأربعاء، أنه تم في الاجتماع تقييم معطيات النفط الخام للفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأضاف أنه سيتم الالتزام بقرار خفض مليوني برميل يوميا من النفط الذي اتُخذ في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لأوبك والدول غير الأعضاء في 5 أكتوبر 2022 والاستمرار به حتى نهاية العام الجاري.

وأشار البيان إلى أهمية التزام جميع الدول الأطراف بالقرار وآلية تعويض فائض الإنتاج، حيث تم اعتماد موعد الاجتماع القادم للجنة المشتركة(JMMC) في 3 أبريل/ نيسان 2023.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account