عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

ارتفاع أسعار الدولار عالمياً اليوم الخميس وسط توقعات رفع الفائدة

2023-02-16 -- 08:00 ص

ارتفع الدولار عالمياً اليوم الخميس بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية القوية التي دعمت متانة أكبر اقتصاد في العالم، مما عزز توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يزال أمامه المزيد من رفع الفائدة.

أما الدولار الأسترالي فقد هبط بعدما أظهرت بيانات اليوم   تراجعا مفاجئا للتوظيف في يناير كانون الثاني، للشهر الثاني على التوالي، في حين قفز معدل البطالة إلى أعلى مستوياته منذ مايو  .

وهبط الدولار الأسترالي في أعقاب ذلك بأكثر من 0.5 %  إلى أدنى مستوى خلال يوم عند 0.6868 دولار، وسجل في أحدث تداول 0.6872 دولار.

في غضون ذلك انتعشت مبيعات التجزئة الأمريكية بشدة في يناير ، بعد انخفاضها شهرين متتاليين، مدفوعة بمشتريات السيارات وسلع أخرى، حسبما أفادت وزارة التجارة الأمريكية  .

وارتفع الدولار بعد صدور البيانات وظل متمسكا بمعظم تلك المكاسب اليوم  ، إذ صعد مؤشر الدولار في أحدث قراءة 0.07 %  إلى 103.87، بعد أن سجل أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 104.11 في الجلسة السابقة بحسب رويترز.

واستقر اليورو عند 1.0687 دولار، في حين هبط الدولار النيوزيلندي 0.28 %  إلى 0.6263 دولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account