عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الخميس مع انخفاض الدولار وتوقعات رفع الفائدة تحد من المكاسب

2023-02-23 -- 11:35 ص

 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مدعومة بتراجع طفيف في الدولار إلا أن احتمالات بقاء أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول حد من مكاسب المعدن الأصفر.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1830.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (07:08) بتوقيت غرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المائة إلى 1839.60 دولار للأوقية.

وتقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم إذ أنها تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وأظهر محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن صانعي السياسة اتفقوا على أن هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة بصورة أكبر، لكن التحول إلى رفعها بمعدلات أقل سيسمح لهم بالمضي خطوة بخطوة وفقا للبيانات الوارد بحسب "رويترز".

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 في المائة ما يجعل الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى. وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام من أعلى مستوى بلغته أمس في ثلاثة أشهر.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 21.61 دولار للأوقية. وقفز البلاتين 0.5 في المائة إلى 953.13 دولار. وانخفض البلاديوم 0.6 في المائة إلى 1472.72 دولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account