عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

استقرار أسعار النفط الخميس مدعوما بآمال الطلب الصيني وانخفاض المخزونات الأمريكية

2023-03-09 -- 08:15 ص

تماسكت أسعار النفط اليوم الخميس بعد انخفاض أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية وآمال بخصوص الطلب الصيني ليتناقض ذلك مع مخاوف من أن المزيد من الرفع الكبير والسريع للفائدة الأمريكية قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقوض استهلاك النفط.

وبحلول الساعة (04:00) بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت سنتين اثنين إلى 82.68 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط سنتا واحدا إلى 76.65 دولار للبرميل بحسب "رويترز".

وتراجعت العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء بأكثر من 3 في المائة وتكبدت أكبر خسارة يومية لها منذ مطلع يناير كانون الثاني بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول التي ذكر فيها أن البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى رفع الفائدة أكثر من المتوقع بعد بيانات قوية في الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من انخفاض واردات الصين من الخام 1.3 في المائة في أول شهرين من 2023 على أساس سنوي، فإن محللون أشاروا إلى زيادة الواردات في فبراير كمؤشر على تعافي الطلب على الوقود بعد إلغاء الصين لقيود مكافحة كوفيد - 19.

في الوقت نفسه كشفت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في مخالفة لتوقعات محللين بزيادتها 395 ألف برميل ومنهية موجة متصلة من الزيادة استمرت عشرة أسابيع.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account