عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد سرية في كتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي في المعارك الدائرة شمالي غزة    وزير التراث الإسرائيلي: بايدن يرتكب خطأ فادحًا لأن قيام الدولة الفلسطينية سيؤدي إلى "محرقة"    هنأ السيد الرئيس بشار الأسد نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد “حماة الوطن” الروسي.    

تغير طفيف في أسعار النفط الجمعة واستمرار المخاوف المرتبطة برفع الفائدة

2023-03-10 -- 08:35 ص

 

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط اليوم إذ ظل المتعاملون في حالة حذر ترقبا لرفع أكبر للفائدة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، وأدت تلك المخاوف إلى تراجع أسعار الطاقة في الأيام الثلاثة الماضية.

وبحلول الساعة 01:13 بتوقيت غرينتش صعدت العقود الآجلة لخام برنت على نحو طفيف من قرابة أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع وسجلت 81.72 دولار للبرميل. وكانت العقود الآجلة لخام برنت قد انخفضت بنحو 5 % في الأيام الثلاثة الماضية. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط سنتين اثنين أو 0.03 % إلى 75.74 دولار للبرميل بعد تراجعها بنحو 6 % في أيام التداول الثلاثة الماضية بحسب رويترز.

وحذر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي من رفع أعلى وربما أسرع للفائدة، قائلا إن المركزي الأمريكي أخطأ في بادئ الأمر عندما ظن أن التضخم "مؤقت" وفوجئ بقوة سوق العمل.

وألقت توقعات باستمرار رفع الفائدة في أكبر بلد منتج للنفط في العالم وتصريحات مماثلة في مطلع الأسبوع لرئيسة البنك المركزي الأوروبي بظلالها على النمو العالمي، الأمر الذي يضع النفط على مسار انخفاض أسبوعي بعد أسبوعين متتاليين من المكاسب.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account