عاجل

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أميركيا يدعو لوقف إطلاق النار بغزة    صرف منحة مالية لمرة واحدة تشمل كافة جرحى العمليات الحربية من الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين    

روسيا وكوريا الشمالية تعملان على إنشاء نظام تسوية بالروبل

2023-05-25 -- 08:40 ص

صرح السفير الروسي لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيغورا في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، أن موسكو وبيونغ يانغ تعملان على إنشاء نظام تسوية بالروبل، مما سيساعد على زيادة حجم التجارة.

وأشار الدبلوماسي إلى أن حجم التجارة الثنائية صغير للغاية، من وقت لآخر يتم إرسال شحنات عبر الصين، لكنها أيضًا غير ذات أهمية.

ووفقا له، فإن الأسباب الرئيسية لهذا الوضع تكمن في العواقب الوخيمة لعقوبات مجلس الأمن الدولي ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، والتي دمرت نظام التسوية، وجعلت من الصعب تسليم البضائع عن طريق البحر، وقلصت نطاق البضائع المسموح بتصديرها إلى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والاستيراد من كوريا الشمالية.

وقال ماتسيغورا "مع ذلك، لدينا العديد من الفرص حتى في هذه الظروف لزيادة حجم التجارة. الشيء الرئيسي هو إقامة نظام تسوية بالروبل، ونحن نعمل على ذلك".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account