عاجل

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أميركيا يدعو لوقف إطلاق النار بغزة    صرف منحة مالية لمرة واحدة تشمل كافة جرحى العمليات الحربية من الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين    

ارتفاع سعر الدولار عالمياً الخميس إلى أعلى مستوى في شهرين مقابل اليورو

2023-05-25 -- 10:20 ص

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في شهرين مقابل اليورو وإلى أعلى مستوى في ستة أشهر مقابل الين اليوم، إذ دفعت متانة الاقتصاد الأمريكي المتعاملين لتقليص رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة هذا العام.
واستفاد الدولار أيضا من الطلب على الملاذات الآمنة، بينما تهدد أزمة سقف الديون الأمريكية البلاد بالتخلف عن سداد التزاماتها بشكل كارثي بحلول الأول من يونيو على أقرب تقدير، وهو الموعد الذي حذرت وزارة الخزانة من أنها لن تكون قادرة بحلوله على دفع جميع فواتيرها.
ولامست العملة الأمريكية مستوى 1.07425 دولار لليورو في وقت مبكر من الجلسة الآسيوية، وذلك للمرة الأولى منذ 24 مارس، وظلت مرتفعة مسجلة في أحدث تعاملات 1.0748 دولار بحسب "رويترز". كما سجل الدولار 139.66 ين، وهو مستوى شوهد آخر مرة في 30 نوفمبر. وزاد قلق المستثمرين مع بقاء أسبوع واحد فقط لحل أزمة سقف الديون.
ووضعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أمس الأربعاء تصنيف ائتمان الولايات المتحدة تحت المراقبة من أجل خفض محتمل، ما زاد من الشعور بأزمة وشيكة.
وقال توني سيكامور، المحلل في آي.جي ماركتس "شهد الدولار ارتفاعا جيدا وقويا، وهناك أسباب وجيهة لذلك"، مشيرا بشكل خاص إلى الطلب على الملاذات الآمنة وسط المواجهة المتعلقة بسقف الديون، فضلا عن تزايد علامات التباطؤ في الصين وأوروبا.
ولامس مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسة بينها اليورو والين، أعلى مستوى في شهرين عند 104.01.
وجاءت أحدث مؤشرات التباطؤ في أوروبا من تدهور ثقة الأعمال في ألمانيا بشكل أسوأ من المتوقع.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account