عاجل

خبراء يتوقعون اقتراب سعر الغاز الطبيعي من حالة التوازن    غرفة سياحة المنطقة الوسطى بالتعاون مع فندق سفير حمص تكرم أبناء الشهداء بحضور وزير السياحة     خبراء يتوقعون استمرار ارتفاع الذهب والفضة؟    

إقامة حفل تخريج طلاب دورة اللغة الإندونيسية بدمشق

2023-07-23 -- 18:10 م

برعاية وزارة الثقافة السورية اقامت سفارة الجمهورية الإندونيسية بدمشق اليوم حفل تخرج لطلاب دورة اللغة الإندونيسية، و معرضاً للمنسوجات اليدوية الإندونيسية وذلك في مكتبة الأسد الوطنية.

وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح أكدت في كلمة لها أن إطلاق هذه الأنشطة الثقافية يعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ورغبتهما وسعيهما الحثيث لزيادة أواصر التعارف والتقارب بين الشعبين لما فيه المصلحة المشتركة، مبينةً أن العمل جار على تطوير وتعميق التعاون ليشمل كل المناحي الثقافية والأدبية والسينمائية والفنون البصرية.

وأشارت مشوّح إلى أن سورية وإندونيسيا تجمعهما قواسم مشتركة كثيرة، ولهما تاريخ مشرف من النضال المشترك في حركة عدم الانحياز منذ انعقاد قمتها الأولى في سبيل الاستقلال الوطني والسيادة ومكافحة العنصرية والاحتلال والاستعمار بكل أشكاله.

بدوره أكد سفير إندونيسيا بدمشق واجد فوزي رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع سورية في شتى المجالات ولا سيما الثقافية، مشيراً إلى أن الثقافة هي أفضل وسيلة لتقوية الروابط بين البلدين والشعبين.

وبين فوزي أن السفارة أطلقت قبل سنوات البرنامج السنوي لدورة لغة البهاسا لتعريف الشعب السوري بالثقافة الإندونيسية من مختلف الجوانب، لافتاً إلى أن معرض المنسوجات اليدوية “تينون” الذي يستمر لمدة أربعة أيام يعكس الصورة الحقيقية لتاريخ وثقافة وحضارة بلاده.

حضر الحفل و المعرض وزير التربية د. دارم الطباع ومدير عام مكتبة الأسد الوطنية أياد مرشد و عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بدمشق.

قد تكون صورة ‏شخص أو أكثر‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account