عاجل

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أميركيا يدعو لوقف إطلاق النار بغزة    صرف منحة مالية لمرة واحدة تشمل كافة جرحى العمليات الحربية من الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين    

عاجل: بيانات التضخم تحرك مؤشرات وول ستريت.. وتربك تداولات الذهب والدولار

2023-09-13 -- 18:25 م

ارتفعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، حيث أثارت البيانات التي تظهر زيادة معتدلة في أسعار المستهلكين في أغسطس الآمال في أن يترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع سياسته المقرر الأسبوع المقبل.

وفي الوقت نفسه، تشهد تداولات الذهب والدولار خلال اللحظات القليلة الماضية تقلبات حادة، حيث لم يستقرا على اتجاه محدد حتى الآن.

ارتفع تضخم أسعار المستهلك بما يتماشى مع التوقعات على أساس شهري بنسبة 0.6٪ في أغسطس، مقارنة بارتفاع بنسبة 0.2٪ في يوليو، لكن التضخم الأساسي ارتفع بأكثر من المتوقع بنسبة 0.3٪ الشهر الماضي.

على أساس سنوي، ارتفع التضخم الرئيسي بشكل طفيف عن المتوقع عند 3.7٪ في أغسطس مقارنة بزيادة 3.2٪ في يوليو.

تسارعت أسعار البنزين في أغسطس، حيث بلغت ذروتها عند 3.984 دولار للغالون في الأسبوع الثالث من الشهر، وفقًا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. وذلك مقارنة بـ 3.676 دولار للغالون خلال نفس الفترة من يوليو.

يرى المستثمرين الآن فرصة بنسبة 97٪ للاحتفاظ بمعدلات الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر عند مستواها الحالي، واحتمال تثبيتها بنسبة 58٪ تقريبًا أيضًا في اجتماع نوفمبر، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على موقع إنفستنغ السعودية.

بلغ العائد على سندات الخزانة لمدة عامين، والتي تعكس توقعات أسعار الفائدة قصيرة الأجل، حوالي 4.9967٪.

كانت أسهم النمو الضخمة متباينة، حيث ارتفعت أسهم شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) وميتا (NASDAQ: META) بنسبة 1.9٪ و 1.2٪ على التوالي، بينما خسرت شركة آبل (NASDAQ: AAPL) وألفابيت (غوغل) (NASDAQ: GOOG) 0.6٪ و 0.4٪ على التوالي.

سيحول المستثمرون الآن التركيز إلى أسعار المنتجين في أغسطس وبيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس قبل قرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في 20 سبتمبر.

اكتسبت شركة شركة فورد موتور كو للسيارات (NYSE:F) 2.6٪ من خطط مضاعفة إنتاج شاحناتها الصغيرة الهجينة F-150 في عام 2024.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 60.81 نقطة، أو 0.18٪، عند 34706.80، وارتفع مؤشر S&P 500 بحوالي 7.02 نقطة، أو 0.16٪، عند 4468.92، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.24%.

تراجعت أسهم شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية لي أوتو (NASDAQ: LI) وشركة نيو (NYSE:: NIOوإكس بينج موتورز (NYSE: XPEV) المدرجة في الولايات المتحدة بين 1.3٪ و 3.4٪ بعد أن بدأت المفوضية الأوروبية تحقيقًا بشأن ما إذا كانت ستفرض رسومًا جمركية على سياراتها.

فيما ارتفع سهم لوسيد موتورز (NASDAQ: LCID)بنسبة 0.34%.

خسرت شركة سبيريت إيرلاينز (NYSE:: SAVE) 1.6٪ حيث خفضت شركة النقل منخفضة التكلفة توقعات إيراداتها للربع الثالث لتعكس ارتفاع أسعار الوقود.

وارتفعت موديرنا للتكنولوجيا الحيوية (NASDAQ: ةقىش) بنسبة 5.4٪ بعد أن قالت شركة الأدوية إن لقاح الإنفلونزا mRNA-1010 حقق هدفه الأساسي في تجربة في مرحلة متأخرة. كما أعلنت الشركة أنها ستخفض تصنيعها للقاح COVID-19.

أعلنت جين فريزر، الرئيس التنفيذي لـ سيتي جروب إنك (NYSE: C)، عن إعادة تنظيم الشركة يوم الأربعاء، قائلة إن هذه الخطوة ستقلل من طبقات الإدارة وتسرع القرارات.

وقالت فريزر في بيان إن سيتي جروب ستقسم إلى خمسة خطوط أعمال رئيسية تقدم تقاريرها مباشرة إليها. في السابق، كان لدى الشركة قسمان رئيسيان يخدمان المستهلكين والعملاء المؤسسيين الكبار.

فيما ستشمل التغييرات خفض الوظائف، على الرغم من أن الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها لم تقرر عددًا بعد، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

وعلى إثر هذه الأنباء يرتفع سهم الشركة الآن بنسبة 2.15%، وذلك بعدما أغلق أمس على ارتفاع بنسبة 2.69%.

الأسواق الآن

تستقر العقود الآجلة للذهب الآن عند 1935 دولار للأوقية.

فيما تتراجع العقود الفورية للذهب بنسبة 0.06% إلى 1912 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقرالدولار عند مستوى الـ 104.344 نقطة.

وفي الوقت نفسه، ترتفع أسعار النفط الآن بعد صدور بيانات المخزونات الأمريكية، حيث يصعد خام برنت بنسبة 0.33% إلى 92.36 دولار للبرميل.

فيما يرتفع خام تكساس بنسبة 0.35% إلى 89.17 دولار للبرميل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account