عاجل

إيطاليا تعيّن سفيرا في سورية لأول مرة منذ 2012    مخزونات الغاز الأمريكية سلبية وأسوء من توقعات الأسواق!    مؤشرات وول ستريت تتحول للصعود بعد خسائر قياسية.. والذهب يفقد 50 دولارًا!    

قبل انتخابات 2024.. تحذير رسمي من هجمات متطرفين في أمريكا

2023-09-15 -- 09:55 ص

حذّرت الولايات المتحدة، الخميس، من احتمال شن متطرفين هجمات على الأراضي الأمريكية مع اقتراب انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) 2024.

وجاء التحذير عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكي، بعد محاكمة وسجن مئات، ببينهم أعضاء مجموعات متطرّفة، في قضية اقتحام مقر الكونغرس في 6 يناير (كانون الثاني) 2021.
وجاء في البيان التقييمي السنوي لوزارة الأمن الداخلي حول المخاطر التي تتهدد الولايات المتحدة "في 2024، نتوقع أن يبقى خطر العنف المتأتّي من متشدّدين عنيفين تطرّفوا في الولايات المتحدة، كبيراً".

وأشار البيان إلى أن الخطر المتأتّي من متطرفين عنيفين محليّين، أي الذين لا روابط دولية معيّنة لهم، ومن متطرّفين متأثّرين بمنظمات إرهابية خارجية، لم يتغير كثيراً.
وشدد التقرير على أن هذين الخطرين "سيواصلان الاستلهام والتحفيز من خلال مزيج من نظريات المؤامرة والمظلومية الشخصية وديمومة الأيديولوجيات العنصرية والإتنية والدينية والمناهضة للحكومة والتي غالباً ما  تنتشر عبر الإنترنت".
وأشارت الوزارة الأمن الداخي إلى خطر أساسي لمتطرفين من ذوي الدوافع العنصرية والإتنية من الذين ينادون بالحرب العرقية.
وفي العامين الماضيين استهدفت هجمات عدة لمجموعات متطرفة بنى تحتية للاتصالات، والطاقة، على غرار منشآت توليد الكهرباء،  لبثّ الخوف وزعزعة الاستقرار . وأطلق  عدد آخر النار على حشود بدوافع عنصرية.
وسجلت الواقعة الأحدث في أواخر أغسطس (آب) في مدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا حيث أقدم رجل أبيض، 21 عاماً، قالت السلطات الأمريكية إنّه كان مدفوعاً بالكراهية العنصرية على قتل 3 سود في متجر قبل أن ينتحر.
وحذّرت الوزارة من احتمال سعي متطرفين مدفوعين بنظريات المؤامرة ومظلوميات مناهضة الحكومة إلى "تعطيل العمليات الانتخابية".
كما حذّرت من أعمال عنف أو توجيه تهديدات لمسؤولين حكوميين وناخبين ومسؤولين عن العملية الانتخابية.
وقالت الوزارة إن "روسيا والصين وإيران ستنظر على الأرجح إلى موسم الانتخابات المقبل في 2024 على أنه فرصة لشنّ حملات تأثير علنية وسرية" لتحقيق مصالحها و"تقويض استقرار الولايات المتحدة".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account