عاجل

مواعيد مباريات اليوم السبت 11-5-2024 والقنوات الناقلة..    تتبع تنفيذ الربع الأول للعام الحالي للمؤسسة العامة للإسكان والاطلاع على سير العمل في المؤسسة والمعوقات التي تعترض العمل وتعيق التنفيذ أبرز محاور اجتماع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع إدارة المؤسسة وبحضور المعاونين.    إطلاق صاروخين باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي    

الذهب عالمياً الجمعة يكتسب مزيدًا من القوة بفعل ضعف الدولار وتوترات الحرب

2024-02-23 -- 10:25 ص

تباينت حركة أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق أول ارتفاع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ضعف الدولار الأمريكي وتزايد التوترات في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية المعدن الأصفر.

وقال إدوارد ماير المحلل في ماركس: "هناك قدر لا بأس به من عمليات الشراء الفعلية، خاصة من البنوك المركزية، وحقيقة أن الدولار لم يتحرك للأعلى يمنح الذهب أيضًا مزيدًا من الدعم".

وأضاف ماير: "كما تساعد التوترات الجيوسياسية في تقديم بعض الدعم للذهب أيضًا".

وفي الوقت نفسه، يتجه مؤشر الدولار نحو أول انخفاض أسبوعي له منذ ما يقرب من شهرين، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

ومع ذلك، فإن البيانات الأخيرة التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين والمنتجين في الولايات المتحدة أعلى من المتوقع قد بددت الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي وأبقت مكاسب الذهب تحت السيطرة.

تتوقع الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 62٪ لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في يونيو، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية على إنفستنغ السعودية ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا

الذهب والدولار الآن

ترتفع العقود الآجلة للذهب عالمياً الآن بنسبة 0.04% إلى 2031 دولار للأوقية.

فيما تتراجع العقود الفورية للذهب بنحو 0.11% إلى 2022 دولار للأوقية. ولكنها ترتفع بحوالي 0.44% على أساس أسبوعي.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر مؤشر الدولار بنسبة 0.07% إلى 103.809 نقطة.

المعادن الأخرى

تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4% إلى 898.05 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.2% إلى 965.69 دولار. وربحت الفضة 0.2% إلى 22.78 دولار للأوقية، لكنها انخفضت 2.6% منذ بداية الأسبوع.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account