عاجل

أردوغان: نرتب لقاء مع الأسد ونتطلع لدعم دعوتنا التاريخية    مواعيد مباريات اليوم السبت 13-7-2024 والقنوات الناقلة..    المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    

المفوضية الأوروبية تهدد تيك توك بغرامات بسبب تطبيقها الجديد

2024-04-23 -- 17:15 م

أمرت المفوضية الأوروبية خدمة تيك توك بتقديم تقييم بشأن المخاطر الصحية المحتملة لتطبيقها الجديد "تيك توك لايت" خلال 24 ساعة، وإلا سوف تتعرض لغرامات. ويتعلق الأمر بنظام المكافآت على التطبيق الجديد.

أمهلت المفوضية الأوروبية، الاثنين (22 أبريل/نيسان 2024)، خدمة تيك توك المملوكة للصين 24 ساعة من أجل تقييم مدى احتمال إدمان هذا النظام وكذلك المخاطر التي يشكلها على الصحة العقلية للمستخدمين لاسيما من الأطفال وذلك قبل إطلاقه. ويلزم قانون الخدمات الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي المنصات الكبيرة بإجراء تقييم لمثل هذه النوعية من المخاطر والحد من تأثيرها.

ويتعلق الأمر  الملزم قانونا الصادر عن الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي بنظام المكافآت على التطبيق الجديد، والذي يسمح للمستخدمين بجمع نقاط عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو معينة ثم استبدال هذه النقاط بأغراض أخرى ذات قيمة مثل كوبونات شراء من موقع أمازون، بحسب مسؤولين بالمفوضية.

وذكر مسؤولون بالمفوضية أنه في حالة عدم تقديم  تيك توك  تقييم المخاطر المطلوب خلال 24 ساعة، من الممكن أن تواجه الشركة غرامة بقيمة 1% من إجمالي عائداتها السنوية على مستوى العالم، بالإضافة إلى غرامة دورية بقيمة 5% من عائداتها اليومية.

وإذا خلصت المفوضية في نهاية الأمر إلى أن تيك توك  انتهكت قواعد تقييم المخاطر والحد من تأثيرها وفقا لقانون الخدمات الرقمية، فقد تفرض على الشركة غرامة تصل إلى 6% من إجمالي عائداتها السنوية عل مستوى العالم.

ويذكر أنه تم إطلاق "تيك توك لايت" الذي يشبه  تطبيق "تيك توك" الأوسع انتشارا  ولكن يستخدم ذاكرة وعرض نطاق ترددي أقل، في أوروبا وتحديدا في إسبانيا وفرنسا خلال الشهر الجاري. وقال مسؤولو المفوضية إنهم تم إبلاغهم بالتطبيق الجديد، إلا أن شركة تيك توك لم تقدم حتى الآن تقييما للمخاطر.

ويعد الأمر الصادر من المفوضية اليوم الاثنين بمثابة متابعة أكثر صرامة لطلب سابق للحصول على معلومات أرسلته المفوضية للشركة يوم 17 
نيسان/أبريل الجاري والذي كان له موعد نهائي غير ملزم يوم 18 من الشهر الجاري. وقال مسؤولو المفوضية إن تيك توك ردت على الطلب وأبلغتهم أنها أجرت تقييما للمخاطر، إلا أنه لا تستطيع مشاركة الوثيقة. ورفض المسؤولون القول ما إذا كانت الشركة بررت أو كيف بررت رفضها مشاركة 
الوثيقة

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account