عاجل

صحيفة هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزة    مجاهدو المقاومة العراقية يستهدفون هدفا حيويا بإيلات    المقاومة اليمنية "الحوثيين" تستهدف ناقلة نفط بصاروخ     

ضغوط تنظيمية أمريكية جديدة تضرب سوق العملات المشفرة.. والأسعار تتراجع

2024-05-07 -- 10:30 ص

 توقفت ارتفاعات العملات المشفرة مؤقتًا خلال الساعات القليلة الماضية من تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع تراجع عملة البيتكوين مرة أخرى إلى ما يقرب من 63 ألف دولار حيث كثفت السلطات الأمريكية الضغط على شركات العملات المشفرة.

سرعان ما انعكس التحرك إلى ما يزيد عن 65000 دولار في وقت مبكر من يوم الاثنين وتعرضت الأسعار لمزيد من الضغط بعد أن كشفت شركة الوساطة الشهيرة روبن هوود (NASDAQ:HOODعن أن ذراع العملات المشفرة الخاص بها قد تلقى إشعارًا خلال عطلة نهاية الأسبوع من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، وهي خطوة تنذر غالبًا باتخاذ إجراءات ضد الشركة.

ومع ذلك، كان التراجع طفيفًا، حيث كانت معظم أصول العملات المشفرة أعلى من أدنى مستويات الأسبوع الماضي. وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 1% خلال الـ 24 ساعة الماضية، لكنها لا تزال مرتفعة بأكثر من 10% عن يوم الأربعاء، وتسجل مستوى 63915 دولار الآن.

كان أداء العملات المشفرة البديلة متباينًا، حيث تراجعت كل من إيثريوم، ودوجكوين، وشيبا إينو، والرمز الأصلي لشبكة بوليجون (MATIC) بنسبة تتراوح بين 2% إلى 3% خلال اليوم.

على الرغم من توقف الارتفاع، لاحظ صندوق التحوط للعملات المشفرة (كيو سي بي كابيتال - QCP Capital) تجدد الطلب على خيارات اتصال بيتكوين لشهر سبتمبر بأسعار تبلغ 75000 دولار و100000 دولار، مما يؤكد التفاؤل المتزايد بأن البيتكوين سترتفع إلى أسعار أعلى خلال الأشهر القليلة المقبلة.

صناديق الاستثمار المتداولة في هونج كونج

لعل ما ساهم في تعزيز الانتعاش السريع من أدنى مستويات الأسبوع الماضي هو الشائعات حول توسيع نطاق الوصول إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والإيثر المدرجة حديثًا في هونغ كونغ للمستثمرين الصينيين.

من الناحية النظرية، سيكون لهذه الخطوة تأثير كبير على فتح أبواب الأموال الصينية التي تبحث عن أصول بديلة وسط تراجع سوق العقارات والأسهم.

البيتكوين تستهدف 92000 دولار، لكن القاع قد لا يكون موجودًا

أنهت عملة البيتكوين الأسبوع الماضي بموجة صعودية، حيث تعافت بسرعة من تراجعها إلى 56000 دولار. قال جون جلوفر، كبير مسؤولي الاستثمار في بنك العملات المشفرة Ledn، إنه لا يزال هناك احتمال لحدوث انهيار إلى أسعار أدنى قبل انتهاء التصحيح من أعلى مستوى له في مارس عند 73,000 دولار.

وأضاف غلوفر قائلاً: "على الرغم من أن الانخفاض إلى 56,500 دولار قد يكون قد أكمل التصحيح، إلا أنني ما زلت أتوقع رؤية سعر يتراوح بين 52-55,000 دولار قبل اكتمال الموجة 4"، مشيراً إلى نظرية موجات إليوت، وهي تحليل فني يفترض أن أسعار الأصول تتحرك في أنماط موجات متكررة.

وتدعي النظرية أن اتجاهات الأسعار تتطور في خمس مراحل، منها الموجات 1 و 3 و 5 عبارة عن موجات دافعة تمثل الاتجاه الرئيسي، في حين أن الموجات 2 و 4 عبارة عن ارتدادات بين حركة السعر المندفعة.

وختم قائلاً: "بمجرد اكتمال الموجة [التصحيحية]، أتوقع أن يبدأ الاندفاع نحو 92,000 دولار تقريباً في الموجة 5".

رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account