عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

مؤشر ناسداك يخترق 17,000 نقطة لأول مرة وسط ارتفاع الذهب وهبوط الدولار

2024-05-28 -- 22:30 م

شهد مؤشر ناسداك المركب الأمريكي صعودًا قياسيًا جديدًا خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، حيث قاد سهم إنفيديا ارتفاعات المؤشر في يوم تداول ضعيف نسبيًا قبل صدور بيانات التضخم المفضلة لدى الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.3%، وعند نقطة ما تجاوز مستوى 17,000 نقطة للمرة الأولى على الإطلاق. وفي الوقت نفسه، كان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مستقرًا تقريبًا، بينما خسر مؤشر داو جونز 128نقطة، أو 0.2%.

وقفز سهم مجموعة إنفيديا (NASDA:NVDAبأكثر من 4%، لتواصل شركة الرقائق ارتفاعاتها المستمرة من الأسبوع الماضي. ومن ناحية أخرى، تعرض مؤشر داو جونز للانخفاض بسبب تراجع أسهم شركة ميرك بنسبة تزيد عن 2%.

تأتي هذه التحركات بالقرب من نهاية شهر مايو الذي شهد ارتفاعات قوية، حيث سجلت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة مستويات قياسية جديدة في مايو. وأضاف مؤشر داو جونز حوالي 3% حتى الآن، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك بأكثر من 5% و8% على التوالي.

يأتي ذلك بعدما أدت بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة في وقت سابق من هذا الشهر وتقارير الأرباح الفصلية الأفضل من المتوقع إلى رفع المعنويات، حيث أشارت بيانات التضخم إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي قد تأتي في وقت أبكر مما توقعه المستثمرون.

ولكن في الآونة الأخيرة، أدت البيانات الاقتصادية القوية والمخاوف الجديدة بشأن التراجع المحتمل في الإنفاق الاستهلاكي إلى إضعاف توقعات أسعار الفائدة.

وفي غضون ذلك، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الثلاثاء، إنه يريد رؤية "أشهر عديدة أخرى" من البيانات التي تشير إلى تراجع التضخم قبل خفض أسعار الفائدة. وأضاف أيضًا إنه لا يستبعد رفع الفائدة مرة أخرى إذا ارتفعت ضغوط الأسعار مرة أخرى.

من ناحية أخرى، يستعد المستثمرون لتقرير الدخل الشخصي والنفقات لشهر أبريل، والذي يتضمن قراءة التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي التي تعد بيانات التضخم المفضلة لدى الفيدرالي الأمريكي، حيث ستصدر هذه البيانات يوم الجمعة.

وفي غضون ذلك، يرتفع سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCIDالآن بنسبة 0.2% إلى مستوى 2.785 دولار.

ومن بين الأسهم الأخرى، يرتفع سهم كانون (OTC:CAJPYبحوالي 1.5%، فيما يهبط سهم شركة نيو (NYSE:NIOبنحو 2.23%.

الأسواق عند الساعة 17:50 بتوقيت السعـودية

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.93% إلى 2356 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.16% إلى 2354 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.25% إلى مستوى 104.380 نقطة.

وفي غضون ذلك، ترتفع عقود خام برنت بنسبة 0.84% إلى مستوى 83.6 دولار للبرميل.

فيما تصعد عقود خام غرب تكساس بنسبة 2.3% إلى مستوى 79.5 دولار للبرميل.

Investing. com


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account