عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

ارتفاع الذهب عالمياً الخميس مستغلاً تراجع عوائد السندات.. والتركيز الآن على بيانات التوظيف

2024-06-06 -- 10:10 ص

 ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة بفعل تزايد الرهانات على أن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية قد تبدأ في سبتمبر المقبل، بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.

واستقر مؤشر الدولار، لكنه يحوم حول أدنى مستوياته في شهرين تقريبا، وظلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أضعف مستوياتها في أكثر من شهرين.

انخفض التوظيف من قبل أصحاب العمل في القطاع الخاص الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر في مايو، مما يزيد من الدلائل على تباطؤ سوق العمل. وتتطلع الأسواق الآن إلى بيانات وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة للحصول على مزيد من الأدلة.

سيخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي في سبتمبر ومرة ​​أخرى هذا العام، وفقًا لأغلبية المتنبئين في استطلاع أجرته رويترز.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

الذهب عند التسوية أمس

عززت أسعار العقود الآجلة للذهب من مكاسبها خلال تعاملات، يوم الأربعاء، مع انخفاض عوائد السندات بعد بيانات أضعف من المتوقع لوظائف القطاع الخاص الأمريكي، ما عزز احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.2% أو 28.1 دولار عند 2375.5 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ نهاية جلسة 28 مايو (2379.30 دولار).

الذهب والدولار الآن

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.3% إلى 2383 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.4% إلى 2364 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.195 نقطة.

المعادن الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 30.54 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.2% إلى 1003.95 دولار، وربح البلاديوم 1.2% إلى 942.75 دولار.

Investing


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account