عاجل

أردوغان: نرتب لقاء مع الأسد ونتطلع لدعم دعوتنا التاريخية    مواعيد مباريات اليوم السبت 13-7-2024 والقنوات الناقلة..    المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    

ارتفاع الذهب عالمياً الثلاثاء ليحاول التعافي من خسائره الحادة

2024-07-09 -- 12:05 ظهراً

تحاول أسعار معدن الذهب التعافي من خسائر الجلسة الماضية، لتشهد ارتفاعا واضحا بتداولات اليوم، قبيل إدلاء محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بشهادته أمام الكونغرس على مدار يومين.

وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب بنحو 0.205 إلى 2363.75 دولار للأوقية، وفي نفس الوقت، ارتفعت عقود الذهب الآيلة (تسليم شهر أغسطس) بنسبة 0.29% لتسجل 2,370.40 دولار للأوقية

وفي هذا الصدد، ضعفت تحركات شهية المخاطرة بوضوح خلال التعاملات، حيث وجه المستثمرون تدفقاتهم النقدية لاقتناء الأصول الآمنة وأشهرها معدن الذهب نتيجة لتزايد حدة التوترات الجيوسياسية.

وبهذا الشأن، أعلنت روسيا خططها لتعميق علاقاتها مع كوريا الشمالية في جميع مجالات التعاون، بعد زيادة الرئيس الروسي بوتين لبيونغ يانغ والتي أسفرت عن توقيع البلدان اتفاقية شراكة استراتيجية تسمح للطرفين بتقديم المساعدة العسكرية لبعضهما البعض في حالة العدوان.

ولا تزال المخاوف من تفاقم الصراع بمنطقة الشرق الأوسط واندلاع حرب بين حزب الله اللبناني وكيان الاحتلال، تؤثر بوضوح على معنويات المستثمرين، ما أضعف شهية المخاطرة وتفضيل امتلاك الأصول الآمنة، ومن بينها الذهب.

وتترقب الأسواق إدلاء جيروم باول بشهادته أمام مجلس الشيوخ الأمريكي بوقت لاحق من اليوم، حيث تبحث الأسواق عن أية مؤشرات أو علامات خاصة بمسار السياسة النقدية في الولايات المتحدة، وعلى وجه التحديد، موعد البدء في خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي سيؤثر على تداولات الذهب اللاحقة.

المتداول العربي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account