عاجل

إسرائيل تقرّ رسميًا بأن مسيّرة حزب الله أصابت منزل نتنياهو في قيسارية بالضبط    صحيفة يسرائيل هيوم: أكثر من مليون إسرائيلي يدخلون الملاجئ بسبب المسيرات    صحيفة "يديعوت أحرونوت": واضع "خطة الجنرالات" يدعو إسرائيل لوقف الحرب والانسحاب من القطاع    

تراجع أسعار الذهب عالمياً الثلاثاء أدنى مستوى

2024-08-06 -- 18:35 م

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها في جلسة التداول السابقة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع أسعار الذهب العالمية الفورية أدنى 2400 دولار للأوقية وسط ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي.

وقفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.4%. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي 424 نقطة، أو 1.1%، وزاد مؤشر ناسداك المركب الذي يضم شركات التكنولوجيا بنسبة 1.3%.

كان انتعاش الأسهم اليابانية من العوامل المساعدة في تعزيز المعنويات. إذ سجل مؤشر نيكاي 225 أفضل يوم له منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008، حيث ارتفع بنسبة 10.2%. ويأتي هذا الارتفاع بعد يوم من تعرض المؤشر القياسي لأسوأ يوم له منذ عام 1987، حيث خسر 12.4%.

وتأتي هذه التحركات في أعقاب عمليات بيع حادة خلال تداولات يوم الاثنين وسط مخاوف بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي المكون من 30 سهمًا بمقدار 1033.99 نقطة، أو 2.6%، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 3%. وسجل كلا المؤشرين أسوأ جلساتهما منذ سبتمبر 2022. وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 3.4%، وانزلق بشكل أعمق في عملية التصحيح.

تحركات الأسهم

انتعشت العديد من أسهم التكنولوجيا الكبيرة بعد تراجع حاد يوم الاثنين. حيث ارتفعت أسهم إنفيديا بنسبة 3.6%، في حين صعد سهم ميتا (NASDAQ:META) بلاتفورمز بنسبة 2.5%. وفي الوقت نفسه، واصلت أبل (NASDAQ:AAPL) تراجعها وهبطت بنحو 2%.

من ناحية أخرى، يرتفع سهم لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) الآن بنسبة 2.7% إلى مستوى 3.08 دولار. حيث جاء هذا الانتعاش في سعر السهم على وقع استقبال الشركة لاستثمارات جديدة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account