عاجل

النسخة التركية من مسلسل “الهيبة”: هل ينجح بدون تيم حسن؟    إعلان نتائج مفاضلتي ذوي الإعاقة والكليات الطبية في الجامعات الخاصة للشهادات ‏غير السورية    انخفاض أسعار النفط اليوم 21-10-2024    

الدولار عالمياً قرب ذروة 7 أسابيع بعد بيانات الوظائف القوية

2024-10-07 -- 12:20 ظهراً

انحسار احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على الدولار

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في السوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، محققًا مكاسب لليوم السادس على التوالي وقريبًا من أعلى مستوى له في سبعة أسابيع. هذا الأداء القوي يأتي نتيجة للطلب المتزايد على العملة الأمريكية بعد صدور بيانات وظائف قوية في الولايات المتحدة.

الضغوط على الفيدرالي

أدت البيانات القوية إلى تجديد الضغوط على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مما قلل من احتمالات حسم خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل.

الأداء السعري لمؤشر الدولار

سعر مؤشر الدولار اليوم: ارتفع بحوالي 0.15% ليصل إلى 102.62 نقطة، بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 102.49 نقطة. وسجل أدنى مستوى له عند 102.42 نقطة.

أنهى المؤشر تعاملات الجمعة بارتفاع 0.55%، مسجلًا خامس مكسب يومي متتابع وأعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 102.69 نقطة بعد صدور بيانات الوظائف القوية.

حقق مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 2.1%، كأول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة، وبأكبر مكسب أسبوعي منذ سبتمبر 2022، بدعم من الطلب القوي على العملة.

أداء سوق العمل الأمريكي

أضاف الاقتصاد الأمريكي 254 ألف وظيفة جديدة في القطاعات غير الزراعية لشهر سبتمبر، متجاوزًا توقعات السوق التي كانت تشير إلى 147 ألف وظيفة فقط. كما تم تعديل وظائف أغسطس بزيادة من 142 ألف إلى 159 ألف وظيفة. انخفض معدل البطالة إلى 4.1%، متفوقًا على التوقعات التي كانت عند 4.2%.

التوقعات للفائدة الأمريكية

احتمالات خفض الفائدة: وفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "CME"، انخفضت احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 33% إلى 3%. بينما ارتفعت احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة من 67% إلى 97%.

تأثير التضخم: يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر، حيث أن الضغوط التضخمية المتجددة تعني تراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة في نوفمبر، مما سيعزز بشكل كبير استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي.

تطورات سوق العمل وتعاملات مؤشر الدولار تظهر التغيرات المحتملة في السياسات النقدية وتأثيرها على العملة، وهي تدعو المستثمرين لمتابعة الأحداث بدقة لتحديد فرص الاستثمار المناسبة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account