عاجل

"قناة كان 11 العبرية" أنباء عن مقتل رجل أعمال إسرائيلي بمصر    منظمة دولية: لا أدلة على استخدام روسيا سلاحا كيميائيا بأوكرانيا    إسرائيل: واشنطن ستوقف تمويل الأمم المتحدة إذا منحت فلسطين العضوية الكاملة    

"صوت أمريكا" : واشنطن تورد أسلحة إلى أوكرانيا

2017-11-23 -- 13:00 م

اعترفت شركةAirTronic USA الأمريكية أنها تقوم بتوريد راجمات قذائفPSRL إلى أوكرانيا منذ العام 2016، حسبما أفاد موقع "صوت أمريكا" الناطق بالأوكرانية.

وقال رئيس الشركة ريشارد فنديفر: "شرعنا بتوريد منتجاتنا إلى أوكرانيا العام الماضي، ولا تزال مستمرة حتى الآن"، رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويضيف "صوت أمريكا"، أن راجمات قذائفPSRL، التي وضعت على مبدأ "أر بي جي-7 " السوفيتي، تتمتع بمدى محدود لإصابة الهدف، ويؤكد الأمريكيون أنها لن تستخدم إلا لأغراض دفاعية بحتة.

وقال فنديفر: "من الواضح أنPSRL نوع من السلاح الفتاك، لكنه سلاح فتاك دفاعي. وهذه الأسلحة ليست أنظمة صاروخية خطيرة، حيث لا يتعدى مدى الإصابة لديها ألف متر".

وكان موقع  VeteransToday الأمريكي قد نشر في أغسطس الماضي وثائق تثبت وجود صفقة بين شركة حكومية أوكرانية وشركةAirTronic USA بشأن توريد راجمات قذائفPSRL إلى كييف.

وتعتبر الشركة أن هذه التوريدات لا تتعارض مع اتفاقية مينسك متعددة الأطراف بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية، والتي تم التوصل إليها في فبراير عام 2015.

يذكر أن سفير أوكرانيا لدى الولايات المتحدة فاليري تشالي أعرب عن أمله في أن تبدأ واشنطن بتوريد سلاح أشد فتكا إلى أوكرانيا في وقت قريب.

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account