عاجل

"ميلر": تراجع أمريكا شحنات أسلحة أخرى إلى "إسرائيل"    سفينة مساعدات ترسو في السويد احتجاجا على مشاركة "إسرائيل" في حفل موسيقي    المقاومة اللبنانية "حزب الله" يقصف تجمعا لجنود الاحتلال    

النفط الخام مستمر في تداولاته الضعيفة عند أعلى مستوى منذ 2014

2018-01-11 -- 08:15 ص

شهدت أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس ليستمر في التداول عند اعلى مستوياته منذ 2014 وذلك في ظل الدعم من استمرار المخزونات الأمريكية في الانخفاض.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 63.46 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 63.60 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 63.47 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 63.43 دولار للبرميل.

 

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية أظهر انخفاض في المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4.9 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بقيمة 3.9 مليون برميل بينما كانت القراءة السابقة منخفضة بمقدار 7.4 مليون برميل.

 

استمرار هبوط مخزونات النفط الخام الأمريكية يساعد على تعافي الأسعار منذ كونه يعكس ارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة أكير مستهلك للنفط الخام في العالم.

 

يذكر أن الأسعار تجد الدعم من انتظار الأسواق لقرار الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع بفرض عقوبات اقتصادية جديدة على ايران بسبب البرنامج النووي، هذا بالإضافة الى الاحتجاجات الشعبية في ايران والتي تسببت في ارتفاع المخاوف بشأن انقطاع الامدادات النفطية.

 

ولكن تبقى المخاوف قائمة من التأثير السلبي لارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام الذي اقترب على الوصول إلى المستوى 10 مليون برميل في اليوم وهو ما يوازي ما تنتجه روسيا والسعودية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account