عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

تذبذب أسعار النفط الخام قبل بدء أكبر مؤتمر لصناع الطاقة في العالم

2018-03-05 -- 08:15 ص

شهدت أسعار النفط الخام تذبذب مع بداية الأسبوع مع تحركات ضعيفة وذلك قبل أكبر مؤتمر لصناع الطاقة والذي يعقد في هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تنتظر الأسواق العديد من القرارات قد تصدر عن هذا المؤتمر.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 61.54 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 61.71 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 61.54 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 61.42 دولار للبرميل.

 

المؤتمر يقام بين وزراء نفط مجموعة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك، وبين كبرى شركات النفط الأمريكي، بالإضافة إلى وزراء كبرى الدول المصدرة للنفط الغير أعضاء في المنظمة.

 

ومن المتوقع ان يعقد الامين العام لمنظمة الاوبك محمد باركيندو ومسؤولون اخرون من اوبك عشاء يوم الاثنين مع شركات النفط الصخري الامريكية على هامش المؤتمر.

 

هذا وتشير التحليلات أن مطالبات روسيا بالبدء في استراتيجية خروج من اتفاق خفض معدلات الإنتاج مع منظمة الأوبك، قد يدفع المنظمة إلى البدء في تكوين توجه جديد مع شركات النفط الصخري الأمريكية.

 

الجدير بالذكر أن ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة كان عائقا على التزام الأوبك بخفض وفرة النفط العالمية لفترات طويلة وهو ما قد يدفعها إلى التوصل إلى اتفاق مع شركات النفط الصخري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account