عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

الذهب يرتفع للجلسة الثانية مع استمرار التوترات في الأسواق

2018-03-05 -- 08:35 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم مع بداية الأسبوع وذلك للجلسة الثانية على التوالي، يأتي هذا في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد تزايد التوترات والمخاوف بشأن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

الدولار الأمريكي انعكست حركته نحو أسفل قبل نهاية الأسبوع الماضي متأثراً بقرار الرئيس الأمريكي ترامب برفع التعريفة الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم، حيث تزايدت المخاوف من الحرب التجارية مع الصين.

 

بالإضافة إلى هذا جاء تقرير وزارة التجارة الصينية ليشير أن الصين ستدافع عن مصالحها التجارية، وانها تأمل أن تلتزم الولايات المتحدة بالمعاهدات والأسس التجارية العالمية.

 

من ناحية أخرى فقد جاءت شهادة رئيس البنك الفدرالي جيروم باول الثانية امام الكونجرس ليغيب عنها التفاؤل عكس الشهادة الأولى، فقد أشار إلى عدم وجود أدلة ملموسة حتى الآن إلى وجود تعافي في معدلات الأجور.

 

مؤشرات الأسهم الأسيوية مستمرة في الانخفاض بشكل كبير لتتبع عمليات البيع المفتوح في وول ستريت بسبب مخاوف الحرب التجارية، ليعمل هذا على دعم الذهب مع تزايد الطلب عليه كملاذ آمن.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1325.70 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1320.34 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1323.59 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1326.62 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account