عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

ارتفاع أسعار النفط الخام بعد تقرير وكالة الطاقة الدولية

2018-03-06 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي يأتي هذا عقب تقرير وكالة الطاقة الدولية، بالإضافة إلى توقعات بتوصل منظمة الأوبك إلى اتفاق مع مديري شركات النفط الصخري في الولايات المتحدة.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 62.69 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 62.71 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 62.59 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 62.57 دولار للبرميل.

 

ذكرت وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين ان الطلب العالمي على النفط من المتوقع ان ينمو خلال الاعوام الخمسة القادمة بينما سيزداد انتاج المنتجين في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك بوتيرة أبطأ بكثير.

 

وقالت الوكالة ان الولايات المتحدة ستقدم الكثير من الطلب العالمي المتزايد على النفط خلال نفس الفترة التي من المتوقع ان يزداد فيها انتاج النفط الصخري.

 

هذا وقد ارتفع إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى أكثر من 10 ملايين برميل يوميا، متجاوزا بذلك أكبر مصدر المملكة العربية السعودية. وبلغ الانتاج 10.057 مليون برميل يوميا في نوفمبر / تشرين الثاني، وفقا لما ذكرته ادارة الطاقة الامريكية.

 

هذا وتأمل الأسواق في توصل منظمة الأوبك إلى قرار مع مديري شركات النفط الصخري في الولايات المتحدة، خاصة بعد مطالبات من روسيا بإنهاء اتفاقية خفض معدلات الإنتاج بنهاية هذا العام.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account