عاجل

المستثمرون الأمريكيون متشائمون بشأن الذهب ومتفائلون بشأن الأسهم.. ماذا يحدث؟    أسعار الذهب والليرات الذهبية والأونصة في سورية اليوم 4 / 5 / 2024    البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط لمنعه    

النفط الخام بلا تغير خلال الجلسة الأسيوية بعد انخفاض كبير يوم أمس

2018-03-08 -- 08:00 ص

استقرت تداولات النفط الخام خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس بدون تغير، وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجله يوم أمس بعد صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية والذي اظهر ارتفاع في المخزونات الأمريكية للنفط الخام.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 61.31 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 61.38 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 61.33 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 61.25 دولار للبرميل.

 

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية أظهر يوم أمس ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بمقدار 2.4 مليون برميل بعد ان كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 2.6 مليون برميل وكانت القراءة السابقة تظهر ارتفاع بقيمة 3 مليون برميل.

 

استقرار أسعار النفط الخام اليوم يأتي بسبب أن مخزون النفط الخام لم يكن كبيرًا كما كان متوقعًا خلال فترة الهدوء الموسمي الحالية في نهاية فصل الشتاء، حيث تم إغلاق العديد من مصافي النفط للصيانة.

 

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال أسواق النفط تحت الضغط من الاتجاه الموسمي لارتفاع المخزونات، الذي ارتفع في الولايات المتحدة مرة أخرى فوق متوسط 5 سنوات من 420 مليون برميل.

 

الجدير بالذكر ان وكالت الطاقة الدولية أشارت ان الولايات المتحدة ستقدم الكثير من الطلب العالمي المتزايد على النفط خلال نفس الفترة التي من المتوقع ان يزداد فيها انتاج النفط الصخري.

 

هذا وقد ارتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى أكثر من 10 ملايين برميل يوميا، متجاوزا بذلك أكبر مصدر المملكة العربية السعودية. وبلغ الانتاج 10.057 مليون برميل يوميا في نوفمبر / تشرين الثاني، وفقا لما ذكرته ادارة الطاقة الامريكية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account