عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية

2018-05-09 -- 10:00 ص

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد تذبذب مستوياته منذ بداية الأسبوع، يأتي هذا التراجع في ظل ارتفاع العائد على السندات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية ليقترب من 3%.

 

ارتفاع العائد على السندات يأتي في ظل تزايد التوترات في الأسواق بعد انسحاب الولايات المتحدة من الانفاق النووي مع إيران، مما دفع المستثمرين إلى الاستثمار في أسواق السندات الأمر الذي أثر بالسلب على مستويات الذهب.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية إلى أعلى مستوياته منذ أربعة أشهر ونصف، وهو الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على مستويات الذهب خاصة مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن المتمثل في الذهب والين الياباني لصالح أسواق السندات الحكومية.

 

هذا وتبدأ اليوم البيانات الاقتصادية الهامة في الصدور عن الولايات المتحدة بعد غيابها منذ بداية الأسبوع، حيث تصدر بيانات أسعار المنتجين عن شهر ابريل / نيسان مع توقعات أن ترتفع بنسبة 0.2% أقل من القراءة السابقة بنسبة 0.3%.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1311.12 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1310.13 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1314.59 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1316.75 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account