عاجل

روسيا تشهد اليوم الثلاثاء مراسم تنصيب بوتين رئيسا للبلاد    هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تبلغ عن انفجارين قرب سفينة جنوبي عدن    منسّقة أزياء أطفال الأمير ويليام وكيت تكشف: يعيشان بالجحيم    

رئيس المخابرات الأمريكية يحذّر إسرائيل والسبب "إيران"

2019-01-30 -- 11:45 ص

حذر دان كوتس، رئيس المخابرات الأمريكية، في حديثه أمام لجنة الاستخبارات الأمريكية بمجلس الشيوخ، من أن إيران ستهاجم على الأرجح "إسرائيل" إذا مضت تل أبيب في ضربات جوية على أهداف إيرانية مزعومة في سورية.

 

وقال: "إننا نقدر أن إيران تسعى إلى تجنب نزاع مسلح كبير مع "إسرائيل".. لكن الضربات "الإسرائيلية" التي تتسبب في خسائر إيرانية تزيد من احتمال الانتقام الإيراني التقليدي ضد إسرائيل."

 

في معرض تقديمه وجهات نظر المخابرات الأمريكية إلى اللجنة كجزء من تقييم التهديد العالمي السنوي، ادعى "كوتس" أن جهود طهران المزعومة لتوسيع نفوذها في سورية قد تسببت في الغارات الجوية "الإسرائيلية".

 

بالإضافة إلى ذلك، أوضح أن الطيارين الإيرانيين يكتسبون المعرفة اللازمة ليتم إعدادهم من أجل اليوم الموعود لتدمير "إسرائيل".

 

وتصاعدت التوترات بين "إسرائيل" وإيران بسبب استمرار الغارات الجوية "الإسرائيلية" على سورية، حيث زعمت تل أبيب إنها تستهدف ما تعتقد أنها مواقع إيرانية في سورية، لقد عززت إيران بالفعل خطابها المناهض "لإسرائيل"، ووعدت بمحوها من الخريطة السياسية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account