عاجل

"قناة كان 11 العبرية" أنباء عن مقتل رجل أعمال إسرائيلي بمصر    منظمة دولية: لا أدلة على استخدام روسيا سلاحا كيميائيا بأوكرانيا    إسرائيل: واشنطن ستوقف تمويل الأمم المتحدة إذا منحت فلسطين العضوية الكاملة    

زعيم كوريا الشمالية يقرر توجيه ضربة قاضية لأمريكا

2019-04-11 -- 13:00 م

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم، إنّ بلاده بحاجة إلى توجيه "ضربة قاضية" لأولئك الذين يفرضون عقوبات من خلال ضمان أن يكون اقتصادها أكثر اعتماداً على الذات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية للأنباء، الخميس.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها كيم موقف كوريا الشمالية من القمة الثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في هانوي التي انهارت في فبراير، وأظهر استمرار التركيز على التنمية الاقتصادية، وهو اتجاه استراتيجي أعلن رسميًا في أبريل الماضي.

 

وفيما يتعلق بموقف كوريا الشمالية من القمة، قال كيم إنه سيتضاعف من الجهود الرامية إلى إنشاء اقتصاد وطني يدعم نفسه بنفسه "من أجل توجيه ضربة قاسية للقوات المعادية التي تسير بعيونها الخاطئة في تقدير أن العقوبات يمكنها تركيع كوريا الشمالية.

ووفقاً لوكالة رويترز، يبدو أن التقارب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في حالة من النسيان منذ قمة 27-28 فبراير في هانوي، والتي انهارت بسبب الخلافات حول مدى استعداد كوريا الشمالية للحد من برنامجها النووي ودرجة استعداد الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات الاقتصادية.

 

وواصل كيم تسليط الضوء على حزمته الاقتصادية في الأسابيع الأخيرة على الرغم من عدم تخفيف العقوبات.

 

ونشرت وسائل الإعلام الحكومية صوراً وتقارير عن زيارات كيم لأربعة مشاريع اقتصادية على الأقل خلال خمسة أيام خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك متجر متعدد الأقسام ومنتجعات سياحية ومركز اقتصادي بالقرب من الحدود مع الصين.

 

وفي جلسة عامة مماثلة العام الماضي، أعلن كيم رسميًا عن "خط استراتيجي جديد" يركز على التقدم الاقتصادي وتحسين حياة الكوريين الشماليين، بدلاً من النهج السابق ذي الشقين لتطوير الأسلحة الاقتصادية والنووية.

 

ومن المتوقع أن تعقد كوريا الشمالية جلسة لمجلسها التشريعي الأعلى يوم الخميس.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account